استنفار جيش الاحتلال قبيل توقيع محتمل لاتفاق الحدود البحرية مع لبنان

استنفار جيش الاحتلال قبيل توقيع محتمل لاتفاق الحدود البحرية مع لبنان

أفادت القناة «12» التابعة لإعلام الاحتلال بأن الجيش «الإسرائيلي» في حالة استنفار على الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك بسبب المخاوف مما سمّاه «استفزاز» من قبل «حزب الله» واحتمال شن أيّ هجوم.

وقالت القناة: «هناك مخاوف في المؤسسة الأمنية (الإسرائيلية) من (استفزاز) من قبل «حزب الله» واحتمال تنفيذ هجوم في أي لحظة، قبل توقيع الاتفاق حول الحدود البحرية مع لبنان».

وأضافت أن «تفاصيل الاتفاقية الناشئة تظهر أن (إسرائيل) ستتخلى عن منطقة معينة في البحر، فيما سيتنازل لبنان عن منطقة قريبة من الساحل. لكن لحين التوقيع على الاتفاق والمتوقع الأسبوع المقبل، تبقى المنطقة في حالة تأهب قصوى».

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن جيش الاحتلال أطلق عدداً من القنابل المضيئة في محيط موقع الرادار العسكري مقابل بلدة شبعا، وسط تحليق طائرة "إسرائيلية" دون طيار.

وقالت قناة «الجديد» اللبنانية إنّ «جيش العدو الإسرائيلي يلقي عدداً من القنابل المضيئة في أجواء محيط موقع الرادار العسكري مقابل بلدة شبعا وسط تحليق لطائرة تجسس من دون طيار في أجواء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة».

وفي سياق متصل قال وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس: «أعتقد أنه في المستقبل ستكون هناك منصة من طرفنا ومنصة في الطرف اللبناني».

وتابع: «آمل ألّا نضطر إلى الدخول في حرب مع لبنان لأن ذلك سيشكل مأساة للدولة اللبنانية ومواطنيها» على حد تعبيره.
 
كما رأى في حديث تلفزيونيّ أن أيّ هجوم يشنّه «حزب الله» على منصة نفطية «إسرائيلية»، سيؤدّي إلى معركة قد تمتد لأيام عديدة، ومن الممكن أن يتطور ذلك إلى حملة عسكريّة، وأضاف «آمل أن تسير الأمورُ على ما يُرام» على حد قوله.
 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات