ليزر «إسرائيل» لا يحميها من العمليات الفدائية: مقتل شرطي دهساً وإحراق مركبة

ليزر «إسرائيل» لا يحميها من العمليات الفدائية: مقتل شرطي دهساً وإحراق مركبة

أعلنت شرطة الاحتلال عن مقتل عنصر فيها جراء تعرضه للدهس، في مستوطنة «رعنانا» بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، صباح اليوم الأحد 17 يوليو/تموز 2022.

وادعت الشرطة، أنّ فتى فلسطينياً من منطقة رام الله استولى على مركبة وبعد نصب حاجز لاعتقاله دهس أحد عناصرها، مما أدى لمقتله.

وأوضحت شرطة الاحتلال أنها قامت بعملية مطاردة واسعة للفتى، وقد شاركت طائرة تابعة لها بعمليات البحث.

وأضافت أنه بعد جلسة تقييم للوضع، تقرر أن تتولى وحدة تحقيقات خاصة في الشرطة عمليات التحقيق في الدهس، وليس جهاز الشاباك الذي يتولى التحقيق بالقضايا التي تقع على «خلفية قومية» حسب قولها.

هذا وكان جندي «إسرائيلي» قد إصيب دهساً أيضاً يوم الجمعة 15 يوليو/تموز 2022، في عملية دهس نفذها فلسطيني، على مفترق (غيتي أفيشار) قرب مستوطنة «أرئيل» قرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية يومها أن قوات الاحتلال شرعت بعمليات بحث عن المركبة الفلسطينية التي دهست مجند عند مفترق غيتي أفيشار وفرت من المكان.

وفي سياق متصل من عمليات المقاومة الفدائية المتواصلة في الأراضي المحتلة، اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مدينة طوباس، صباح اليوم الأحد.

وأفادت مصادر محلية، عن إصابة فلسطينيين خلال المواجهات والاشتباكات التي اندلعت في طوباس. وقالت إن الاشتباكات اندلعت عقب اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أصوات إطلاق نار كثيفة تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال حاصرت منزلاً واعتقلت الشاب طارق عبد الرازق بعد أن فشلت باعتقال شقيقه الأسير المحرر بشير عبد الرازق.

واندلعت النيران في آلية عسكرية جراء استهدافها بالزجاجات الحارقة وتعطلت مركبة أخرى خلال المواجهات.

يجدر بالذكر بأنّ زيارة بايدن لكيان الاحتلال منذ أيام شهدت مظاهر «احتفالية» استعرض فيها جيش الاحتلال امتلاكه لسلاح ليزر مضاد لقذائف وصواريخ المقاومة.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات