استبعاد مكسيكي لألحان "تشايكوفسكي" وزخاروفا تتساءل: هل يصلون إلى "جدول ماندلييف"؟!

استبعاد مكسيكي لألحان "تشايكوفسكي" وزخاروفا تتساءل: هل يصلون إلى "جدول ماندلييف"؟!

أشار دبلوماسيون روس والسفارة الروسية في المكسيك إلى أن أوركسترا ولاية زاكاتيكاس المكسيكية قد قامت باستبعاد عرض فني موسيقي يعتمد ألحاناً للملحن الروسي العالمي الشهير بيوتر تشايكوفسكي، من حفل "خميس ماوندي" التقليدي.

ووصفت الخطوة بأنها تعزيز للروسوفوبيا (رهاب روسيا) وفق ما كتبت البعثة الدبلوماسية الروسية على حسابها في تلغرام.

وشددت السفارة على أن مثل هذا القرار "يغذي حملة لتجريد النساء والأطفال وكبار السن والرياضيين والموسيقيين والفنانين من إنسانيتهم، وكل شخص وفقًا لمعيار واحد: أن تكون روسيًا".

و"تجدر الإشارة أيضًا إلى أن استبعاد عرض تشايكوفسكي من ذخيرة الأوركسترا كان مثالًا مؤسفًا آخر على رهاب روسيا، الذي أصبح أكثر انتشارًا" وفقاً للسفارة الروسية.

هذا وأفيد في وقت سابق أن مكسيكو سيتي أحرقت "دبابة" من الورق المقوى عليها دمى للرئيس الأمريكي جو بايدن وفلاديمير زيلينسكي في عيد الفصح الأحد. برز تمثال نصف شيطان ونصف بايدن من فتحة الخزان، وزيلينسكي الصغير من البرميل. أوضح مؤلف العمل، إدواردو رودريغيز البالغ من العمر 30 عامًا، أنه لم يضف الزعيم الروسي فلاديمير بوتين إلى التكوين لأنه لا يعتبره مسؤولاً عن الصراع في أوكرانيا. خلال الاحتفال تم رفع التركيب في الهواء بواسطة رافعة صناعية وأضرمت النيران فيها وسط هتافات حشد من المكسيكيين.

كذلك انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا هذه الخطوة المكسيكية مشيرة على نحو ساخر: "أتساءل فيما إذا كانوا سيصلون قريباً إلى جدول مندلييف" في إشارة إلى جدول العناصر الكيميائية الدوري الشهير الذي اكتشف قوانينه ونظمه العالم الروسي الكبير ديمتري إيفانوفيتش مندلييف المتوفى عام 1907.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات + تلغرام
آخر تعديل على الثلاثاء, 19 نيسان/أبريل 2022 13:40