قَطَر تورّط لاعبين من عدة دول عربية بمباراة مع «إسرائيلي»!

قَطَر تورّط لاعبين من عدة دول عربية بمباراة مع «إسرائيلي»!

أعلن ثلاثة لاعبين جزائريين انسحابهم من مباراة كرة القدم التي سميت «مباراة أساطير العالَم» وأقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش منافسات «كأس العرب»، بسبب مشاركة لاعب «إسرائيلي» فيها.

وانسحب النجوم السابقون الجزائريون: رابح ماجر، ورفيق صايفي، ورفيق حليش، من المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة، بسبب تواجد «الإسرائيلي» أفرام غرانت، المدرب السابق لنادي «تشلسي» وذلك حسب ما ذكره موقع «أوراس».

وقالت مصادر إعلامية، إن المباراة شهدت مشاركة عدة نجوم عرب بينهم المصري وائل والمغربي حسين خرجة جمعة والسوري فراس الخطيب، والسعوديان سامي الجابر ونواف التمياط، والعمانيان علي الحبسي وعماد الحوسني، والعراقي يونس محمود.

وفريق «نجوم العالم» الذي لعب ضد الفريق العربي، كان بقيادة اللاعب «الإسرائيلي» السابق أفرام غرانت، بمشاركة خوان بابلو، كافو، تيم كاهيل، مارسيل ديزاييه، يوري دجيركوف، لويس هيرنانديز، كريستيان كاريمبو، خافيير ماسكيرانو، لوثر ماتيوس، نونو غوميز، أندريا بيرلو، يايا توريه، باسكال زوبربوهلر، أمادو سامورا.

وكانت نتيجة المباراة فوز فريق «نجوم العرب» بركلات الترجيح على نظيره «نجوم العالم» الذي لعب فيه اللاعب «الإسرائيلي»، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 5-5.

وأقيمت المباراة بملعب الثمامة على هامش بطولة «كأس العرب 2021» المقامة في دولة قطر بالفترة بين 30 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخباً.

يذكر أن المباراة التي انسحب منها اللاعبون الجزائريون الثلاثة كموقفٍ مناهض للتطبيع، أدارها الحكمان الدوليان، الإيطالي بيير لويجي كولينا والسويسري ماسيمو بوساكا.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات