رغم قصف تل أبيب بصواريخ المقاومة، بينيت "يأمل" بجلب نصف مليون مهاجر يهودي

رغم قصف تل أبيب بصواريخ المقاومة، بينيت "يأمل" بجلب نصف مليون مهاجر يهودي

تعهد رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني نفتالي بينيت بالعمل على جلب نصف مليون مهاجر يهودي في غضون 10 سنوات من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وفرنسا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بينيت خلال مشاركته، اليوم الإثنين، في افتتاح مؤتمر الهجرة والاستيعاب "مهاجرون من صميم القلب"، الذي نظمته صحيفة "يديعوت أحرونوت" بالتعاون مع وزارة الهجرة والاستيعاب والوكالة اليهودية بمناسبة ما يسمى "يوم الهجرة 2021".

وقال بينيت: "من المشكوك فيه ما إذا كانت هناك قضايا مهمة وأساسية لمستقبلنا ولجوهرنا (كدولة) يهودية على وجه الخصوص، وكمجتمع بشكل عام، مثل قضية الهجرة إلى (إسرائيل)".

وتحدث بينيت عن أصوله موضحاً: "اتخذ والداي، الراحل جيمس بينيت وميرينا، اللذين ترعرعا في سان فرانسيسكو وهاجرا إلى (إسرائيل) بعد حرب الأيام الستة (5 يونيو/حزيران1967)، هذا القرار المهم في حياتي وكذلك بشأن هويتي كيهودي".

وقال رئيس الوزراء (الإسرائيلي) معرباً عن مأزق الكيان الذي لا يستطيع الاستمرار إلا بطرق مصطنعة، وعن النهج العنصري لتفكير قياداته: "الهجرة إلى (إسرائيل) لا تقوينا (كدولة) فحسب، بل تحافظ أيضا على استمرار وجودنا كيهود في مواجهة الاندماج المتزايد (الزواج المختلط)، خاصة في الولايات المتحدة".

وأضاف: "لهذا السبب بالتحديد، نحتاج إلى تصميم هدف مهم ومليء بالتحديات عندما يتعلق الأمر بالهجرة: أن نجلب إلى (إسرائيل) خلال العقد القادم نصف مليون مهاجر جديد من المجتمعات الرئيسية (لليهود) في الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وفرنسا".

ومنذ الإعلان عن تأسيس الكيان الصهيوني "إسرائيل" عام 1948 باغتصاب أراضي فلسطين المحتلة ومجازر بحق أهلها، وحتى اليوم وصل إلى كيان الاحتلال أكثر من ثلاثة ملايين و340 ألف مهاجر، بحسب موقع "واللا" التابع لكيان العدوّ.


معلومات إضافية

المصدر:
وسائل إعلام العدوّ