بايدن يعلن خطة للتطعيم القسري

بايدن يعلن خطة للتطعيم القسري

كشف البيت الأبيض، أمس الخميس، عن خطة جديدة لإدارة بايدن لمكافحة الوباء في الولايات المتحدة، والتي تتضمن فرض اللقاح على موظفي الحكومة الفيدرالية والمتعاقدين معها، بالإضافة إلى توسيع إمكانية الوصول للاختبارات.

وقال البيت الأبيض في إعلانه: «بناء على إعلان الرئيس في تموز لتعزيز متطلبات السلامة للعمال الفيدراليين غير المطعمين، وقع الرئيس على أمر تنفيذي للمضي قدماً في هذه الإجراءات».

وأوضح أن هذه الإجراءات تتطلب تطعيم جميع موظفي الفرع التنفيذي الفيدرالي، كما وقع الرئيس على أمر تنفيذي يوجه بتوسيع هذا المعيار ليشمل الموظفين المتعاقدين الذين يتعاملون مع الحكومة الفيدرالية.

كان الموظفون الفيدراليون في السابق مطالَبين فقط إما بالتطعيم أو مواجهة قيود مثل سفر العمل المعلَّق والاختبار والتباعد الاجتماعي أثناء تواجدهم في المكتب.

تتضمن الخطة أيضاً قاعدة جديدة تتطلب من جميع الشركات التي تضم 100 عامل أو أكثر إما بتطعيم العاملين أو خضوعهم لاختبار أسبوعي.

وقال البيت الأبيض إنّ خطة بايدن تدعو حكام الولايات إلى فرض التطعيم بين المعلّمين وموظفي المدرسة الآخرين، وتركز الخطة أيضاً على توسيع مدى توافر الاختبارات.

كما وتتضمن تدابير تسريع إنتاج اختبارات المرض السريعة، باستخدام سلطات قانون الإنتاج الدفاعي ومن خلال شراء ما يقرب من ملياري دولار من اختبارات الرعاية السريعة والاختبارات المنزلية.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات