وزير حرب الاحتلال يعلّق على إطلاق صاروخين من جنوب لبنان

وزير حرب الاحتلال يعلّق على إطلاق صاروخين من جنوب لبنان

قال وزير حرب الكيان الصهيوني، بيني غانتس، في أول تعليق له على إطلاق صاروخين من لبنان تجاه شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، في وقت سابق فجر اليوم الثلاثاء، إنه «لن يسمح بأن تتحول الأزمة في لبنان إلى تهديد أمني» لكيان الاحتلال.

واعتبر غانتس في تغريدات بحسابه على «تويتر» أن: «المسؤول عن إطلاق الصواريخ الليلة الماضية هو الدولة اللبنانية التي تسمح بتنفيذ الأعمال الإرهابية من أراضيها» على حد تعبيره.

وأضاف أن كيان الاحتلال سيعمل على مواجهة أي تهديد «لسيادته» ومستوطنيه، و«سيرد وفقاً لمصالحه في الزمان والمكان المناسبين».

وتابع غانتس في تغريدة منفصلة: «لن نسمح للأزمة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في لبنان بأن تصبح تهديداً أمنياً (لإسرائيل)»، مضيفاً «أدعو المجتمع الدولي إلى التحرك لإعادة الاستقرار إلى لبنان».

في سياق متصل، قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» التابعة لإعلام العدو إن هناك تقديرات في الكيان تشير إلى أن عناصر فلسطينية في لبنان هي المسؤولة عن إطلاق صاروخين تجاه منطقة الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة، وقالت الصحيفة بأنّ منظومة القبة الحديدية أسقطت أحدهما بينما سقط الآخر في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات.

وردت مدفعية العدو بإطلاق قذائف تجاه جنوب لبنان، عقب إطلاق الصاروخين، وفق المصدر ذاته.

يشار إلى أن إطلاق الصاروخين جاء قبل ساعات من زيارة هي الأولى لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت لمنطقة شمالي فلسطين المحتلة.

وهذه هي المرة الأولى منذ تنصيب حكومة بينيت في 13 حزيران الماضي، التي يتم فيها إطلاق صواريخ من لبنان على كيان الاحتلال.

كانت آخر مرة أطلقت فيها صواريخ من لبنان على شمالي فلسطين المحتلة هي خلال عملية «حارس الأسوار» التي أطلقها جيش العدو ضد قطاع غزة في الفترة بين 10 إلى 21 أيار الماضي.

وفي 19 أيار أطلقت أربعة صواريخ من لبنان تجاه كيان الاحتلال، انفجر أحدها في منطقة مكشوفة، ورداً على ذلك، أطلقت مدفعية جيش الاحتلال النار على 16 هدفاً داخل الأراضي اللبنانية.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات