العراق: مقتل 5 عناصر من البيشمركة وإصابة 4 آخرين

العراق: مقتل 5 عناصر من البيشمركة وإصابة 4 آخرين

أفادت شبكة «رووداو» الكردية، بمقتل 5 عناصر من قوات البيشمركة وإصابة 4 آخرين في جبل متين بقضاء العمادية، التابع لمحافظة دهوك.

وقال وكيل وزارة البيشمركة، سربست لزكين، إنّ قوة من البيشمركة وقعت في كمين لحزب العمال الكوردستاني، في جبل متين بقضاء العمادية التابعة لمحافظة دهوك، ما أدى إلى مقتل 5 عناصر من البيشمركة وإصابة 4 آخرين.

من جانبه، ذكر المركز الإعلامي لحزب العمال الكردستاني أن «الحزب الديمقراطي الكردستاني قام في الساعة الرابعة فجرا بتوجيه قوة كبيرة من عناصر البيشمركة إلى مناطق تواجد مقاتلي حزب العمال «الكريلا» في العمادية ومتين».

وتشن تركيا منذ نيسان الماضي عمليتي «مخلب البرق» و«الصاعقة»، داخل الأراضي العراقية شمال دهوك وشرقي أربيل ضد المسلحين الأكراد وحزب العمال الكردستاني.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد علق في وقت سابق منذ أيام على عمليات قطع الأشجار التي تجري في مناطق حدودية بين العراق وتركيا من قبل الجيش التركي، الذي يتوغل داخل الأراضي العراقية.

وكتب في تغريدة على حسابه في تويتر: «التجاوز على السيادة والعنف ونزوح المدنيين من منازلهم، فقطع أشجار الغابات في هرور وباتيفا وغيرها من المناطق الحدودية في إقليم كردستان، ممارسات غير إنسانية وجريمة بيئية لا يجب غض النظر عنها».

وأضاف: «واجبنا التنسيق العملي بين سلطات الحكومة الاتحادية والإقليم لإيقاف التجاوزات ومحاسبة المذنبين».

وقبل أيام، خاطبت حكومة إقليم كردستان العراق الحكومة التركية لوقف عمليات قطع الأشجار التي يقوم بها الجيش التركي في المناطق الحدودية.

معلومات إضافية

المصدر:
رووداو + روسيا اليوم