قيادي يمنيّ يعرض على السعودية إيقاف معركة مأرب وتوحيد القوات للقتال في فلسطين

قيادي يمنيّ يعرض على السعودية إيقاف معركة مأرب وتوحيد القوات للقتال في فلسطين

قدم القيادي في جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) اليمنية، محمد على الحوثي، أمس الخميس، عرضاً إلى المملكة العربية السعودية التي تقود عمليات "التحالف العربي" العسكري ضدّ اليمن، لإيقاف المعركة الدائرة بين قوات حكومة عدن وقوات الجماعة الحوثية في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، وتوحيدها للقتال في فلسطين إلى جانب الفصائل الفلسطينية.

وقال محمد الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من «أنصار الله» في صنعاء، عبر «تويتر»: «أدعو المملكة العربية السعودية والإمارات وتحالفها إلى قبول توحيد القوة المتواجدة في مأرب من الطرفين؛ منا ومنهم على خط متوازٍ وإيقاف المعركة والذهاب جميعاً نحو الأقصى».

وأضاف: «فالمعركة الحقيقية هي تحرير الأقصى وليس صنعاء».

وتقود السعودية، منذ 26 من مارس/آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية في عدن، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن سيطرت عليها جماعة «أنصار الله» أواخر 2014، وأدّى القتال والعمليات العسكرية والقصف إلى عدد كبير من الضحايا من اليمنيّين ومأساة إنسانية كبيرة.

في المقابل تنفذ جماعة «أنصار الله»، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

 

معلومات إضافية

المصدر:
تويتر + وكالات