12 جناحاً عسكرياً للفصائل الفلسطينية، يطلقون مناورة عسكرية مشتركة

12 جناحاً عسكرياً للفصائل الفلسطينية، يطلقون مناورة عسكرية مشتركة

أطلقت أجنحة عسكرية لفصائل فلسطينية اليوم (الثلاثاء)، مناورات مشتركة لأول مرة في قطاع غزة تحمل اسم "الركن الشديد".

ويشارك في المناورات 12 جناحاً عسكرياً للفصائل الفلسطينية بينها كتائب القسام الجناح العسكري، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقال بيان صادر عن "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" تلاه ناطق ظهر ملثماً خلال مؤتمر صحفي في غزة، إن المناورات المشتركة "تعبر بوضوح عن القرار المشترك ووحدة الحال بين أجنحة فصائل المقاومة بكافة أطيافها".

وأضاف البيان أن المناورات تأتي "في إطار تعزيز العمل المشترك والتعاون بين الأجنحة العسكرية وتتويجا لفترة من الإعداد والتدريب العسكري المشترك".

وأكد البيان أن "قرار فصائل المقاومة موحد في خوض أية مواجهة تفرض على الشعب الفلسطيني في أي زمان ومكان، وعلى قيادة الاحتلال أن تدرك بأن مجرد التفكير في مغامرة ستواجه بكل قوة ووحدة وستحمل الكثير من المفاجآت".

وذكر البيان أن المناورات "ستنفذ بالذخيرة الحية عبر سيناريوهات متعددة ومتنوعة على امتداد قطاع غزة لمحاكاة تهديدات الاحتلال المتوقعة، وتهدف إلى رفع كفاءة وقدرة مقاتلي المقاومة للقتال في مختلف الظروف والأوقات".

وفور انتهاء المؤتمر الصحفي تم إطلاق قذائف صاروخية بعيدة المدى باتجاه البحر، فيما ستتضمن المناورات التي تستمر عدة ساعات نشاطات لقوات كوماندوز بحرية وأخرى لقوات برية.

كما شوهد تحليق لطائرات استطلاع صغيرة الحجم في أجواء مكان انعقاد المؤتمر.

وكانت الغرفة المشتركة عرضت مقاطع فيديو استباقية لتدريبات فصائل المقاومة، بالإضافة إلى صور من عمليات مشتركة، مع عبارات "قوتنا في وحدتنا"، و"فلسطين توحدنا".

آخر تعديل على الثلاثاء, 29 كانون1/ديسمبر 2020 14:05