احتجاجات الفلاحين مستمرة، وإغلاق لطرق سريعة تؤدي إلى نيودلهي

احتجاجات الفلاحين مستمرة، وإغلاق لطرق سريعة تؤدي إلى نيودلهي

أغلقت السلطات الهندية طريقين سريعين يؤديان إلى نيودلهي، على خلفية الاحتجاجات المتواصلة للمزارعين ضد قانون الإصلاح الزراعي، فيما يُنتظَر الحسم في العودة إلى جولة سادسة من التفاوض.

ودعت الشرطة، التي شددت تدابيرها الأمنية تحسباً للاحتجاجات، المواطنين عبر حسابها على موقع "تويتر" إلى اعتماد طرقات بديلة بعد إغلاق الطريقين الرابطين بين العاصمة دلهي وغازي آباد ووزير آباد.

يعتصم المزارعون في الهند ويتظاهرون منذ نحو شهر رفضاً للإصلاح الزراعي الحكومي الذي يعتبرونه هدية للشركات الخاصة على حساب مصالحهم، بسبب آليات تسعير وتسويق مثيرة للجدل، فيما تلح السلطات المركزية في نيودلهي، وعلى رأسها رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، على أنه يخدم مصالح الفلاحين.

وزارة الفلاحة، التي أظهرت بعض المرونة بشأن مطالب معارضي الإصلاح الحكومي، وجهت الخميس الماضي دعوة إلى المحتجين للدخول في جولة سادسة من التفاوض مع الحكومة، تاركة لهم تحديد موعدها. ويُتوقَّع بعد مشاورات أجروها فيما بينهم يوم الجمعة وتتواصل السبت، أن يلبوا الدعوة من أجل الخروج من هذه الأزمة، التي بات من الواضح أنّ آثارها السياسية ستكون عميقة على الهند، وربما يكون مصير رئيس الوزراء الهندي والتيار السياسي الذي يمثله قد بات مرتبطاً بشكل كبير بنتيجة الأزمة الحالية.