السفير الصيني لسفير ألمانيا بمناسبة خروجه من مجلس الأمن: «وبئس المصير»...

السفير الصيني لسفير ألمانيا بمناسبة خروجه من مجلس الأمن: «وبئس المصير»...

في آخر اجتماع تحضره ألمانيا كعضو لمدة سنتين ضمن مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 دولة، ناشد مبعوث ألمانيا لدى الأمم المتحدة، الصين للإفراج عن اثنين من الكنديين المحتجزين بمناسبة عيد الميلاد.

وقال السفير الألماني هيوسجن: "اسمحوا لي أن أنهي فترة ولايتي في مجلس الأمن من خلال مناشدة زملائي الصينيين لمطالبة بكين بالإفراج عن مايكل كوفريغ ومايكل سبافور». وأضاف هيوسجن أمام جلسة المجلس التي كان موضوعها الرسمي على جدول الأعمال هو إيران «عيد الميلاد هو اللحظة المناسبة لمثل هذه البادرة».

واحتجزت بكين كوفريغ، الدبلوماسي الكندي السابق الذي كان يعمل مستشاراً لمركز أبحاث مجموعة الأزمات الدولية، ورجل الأعمال سبافور في عام 2018 بعد فترة وجيزة من قيام الشرطة الكندية باعتقال المدير المالي لشركة Huawei Technologies Co Meng Wanzhou بناءً على مذكرة من الولايات المتحدة.

واتهم نائب سفير الصين لدى الأمم المتحدة، جينج شوانغ، هيوسجن بإساءة استخدام مجلس الأمن لشن هجمات "خبيثة" على أعضاء آخرين "في محاولة لتسميم مناخ العمل". وأنهى جينغ مداخلته بالقول للسفير الألماني بمناسبة خروج ألمانيا من مجلس الأمن وبمناسبة نية السفير التقاعد من العمل الدبلوماسي: "أود أن أقول شيئاً من صميم قلبي: أيها السفير هيوجسين بمناسبة رحيلك: بئس المصير". وقال السفير الصيني عبارته هذه بالإنكليزية مستخدماً تعبير Good riddance والذي يستخدم عادة للتعبير عن الراحة التي يشعر بها قائل التعبير لتخلصه من شخص غير مرغوب به...

المصدر: SOUTH CHINA MORNING POST