"اليونيسف": سورية أحد أخطر المناطق على الأرض بالنسبة للأطفال

"اليونيسف": سورية أحد أخطر المناطق على الأرض بالنسبة للأطفال

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن عدد الأطفال الذين أثرت عليهم الأزمة في سورية زاد أكثر من المثلين خلال العام الأخير مع تقطّع السبل بمئات الالاف من السوريين الصغار في المناطق المحاصرة في البلاد.

وذكر تقرير اليونيسف أنه بعد ثلاث سنوات من الصراع والإضطرابات فإن سوريا تعد الآن أحد أخطر المناطق على الأرض بالنسبة للأطفال.
وأضاف التقرير أن آلاف الأطفال فقدوا حياتهم وأطرافهم إلى جانب كل أوجه طفولتهم، وتابع  "لقد فقدوا فصولهم الدراسية ومدرسيهم وأشقاءهم وشقيقاتهم وأصدقاءهم ومن يقدمون لهم الرعاية ومنازلهم واستقرارهم. وبدلا من التعلم واللعب اضطر كثيرون منهم للذهاب للعمل أو يجري تجنيدهم للقتال ..".
وقالت اليونيسف إن معدل الضحايا من الأطفال كان أعلى معدل سجل في أي صراع وقع في المنطقة في الاونة الاخيرة. وأشار التقرير إلى احصاءات الامم المتحدة بأن ما لايقل عن عشرة الاف طفل قتلوا في الحرب السورية ولكنها أشارت إلى أن العدد الحقيقي ربما أعلى من ذلك.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن أكثر من 136 ألفا قتلوا منذ تفجر الاضطرابات ضد الرئيس السوري بشار الأسد في آذار/ مارس 2011.
وقالت اليونيسف إن الاخطار بالنسبة للأطفال تتعدى الموت والإصابة، فقد "تم تجنيد أطفال صغار في سن 12 عاما لدعم القتال بعضهم في معارك فعلية وآخرون للعمل كمرشدين أو حراس أو مهربي سلاح".