بكين: التصريحات الأمريكية حول كورونا غير لائقة

بكين: التصريحات الأمريكية حول كورونا غير لائقة

انتقدت الصين بشدة ما وصفته بالتصريحات الأمريكية غير الودية، التي صدرت في وقت تخوض فيه الصين حرباً ضد تفشي فيروس كورونا الجديد، معتبرة أن ما فعله الجانب الأمريكي «لم يدل بأي حال من الأحوال على نوايا طيبة».

 

جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينج، تعليقاً على تصريحات وزير التجارة الأمريكي، بأن الفيروس قد يساعد في استعادة الولايات المتحدة فرص العمل، وإصدار وزارة الخارجية الأمريكية إشعاراً برفع مستوى التحذير بشأن السفر إلى الصين إلى أعلى درجة، ما يماثل المستوى الذى تطبقه حالياً بشأن كل من العراق وأفغانستان.

وقالت يينج، إن «الشعب الصيني نهض بأكمله لمحاربة الوباء، وإن الحكومة الصينية، في سلوك من الانفتاح والشفافية وحس المسؤولية الرفيع، تواصل إحاطة المجتمع الدولي، بما فيه الولايات المتحدة، بتطورات الأمر في الوقت المناسب، وتتشارك معه البيانات ذات الصلة».

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية: «الصديق وقت الضيق، والكثير من دول العالم قدمت الدعم للصين بمختلف الوسائل، على النقيض تماماً من ذلك، كانت تصرفات وتصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين منافية للحقيقة وأيضاً غير لائقة».