"أحرار القلمون" يطالبون باطلاق ألف معتقلة بالسجون مقابل راهبات معلولا

"أحرار القلمون" يطالبون باطلاق ألف معتقلة بالسجون مقابل راهبات معلولا

أعلنت كتائب "أحرار القلمون" المسؤولة عن اختطاف الراهبات في معلولا بسورية أنها لن تفرج عنهن إلا بعد تنفيذ مطالبها، وأهمها إطلاق سراح ألف معتقلة من السجون السورية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" يوم الجمعة 6 ديسمبر/كانون الأول عن العضو في المكتب الاعلامي للكتائب المذكورة مهند أبو الفداء قوله أن "الراهبات في مكان آمن، ولكن لن يفرج عنهن إلا بعد تنفيذ مطالب عدة، أهمها الافراج عن ألف معتقلة سورية في سجون النظام السوري".
وأضاف ممثل هذه الجماعة أنه تم نقل مطالبها الى دمشق عبر الفاتيكان بعد إقامة اتصال بين الأم بيلاجيا من معلولا والفاتيكان.
هذا وقد بثت قناة "الجزيرة" القطرية تسجيل فيديو أظهر الراهبات في مكان مجهول قلن فيه انهن بخير وانهن 13 راهبة مع 3 مدنيين.
وأكدت الراهبات انه تم اخراجهن من الدير لانقاذهن من القصف الشديد، نافيات ان يكن قد اخرجن بدون رغبة منهن. ونوهن بالمعاملة الحسنة التي يلقينها في مكانهن الجديد.
يذكر ان كتائب "احرار القلمون" قد قدمت مطالبها مقابل الافراج عن الراهبات بشكل مشترك مع تنظيم "جبهة النصرة" الارهابي المرتبط بـ"القاعدة". ومن مطالبهما أيضا رفع الحصار عن مناطق الغوطة بريف دمشق التي يحاصرها الجيش السوري.
من جانبه، افاد مراسل روسيا اليوم في سورية أنه نه بحسب مصادر مطلعة ومقربة من الراهبات، فان الصور التي بثت جاءت تحت التهديد خصوصا وان هناك قوى مسلحة وهي كتائب "أحرار القلمون" اعلنت انها اختطفتهن وتشترط اطلاق سراحهن مقابل الافراج عن 1000 معتقلة في السجون الحكومية، وفك الحصار عن الغوطة الشرقية، لذلك فان مصادر كنسية أكدت ان الراهبات قمن بهذه التصريحات وهن مرغمات.

آخر تعديل على السبت, 07 كانون1/ديسمبر 2013 11:12