مصر تدعو لرفع القيود عن توريد السلاح للجيش الليبي
تسليح الجيش الليبي من الركائز الأساسية للقضاء على خطر الإرهاب nyt

مصر تدعو لرفع القيود عن توريد السلاح للجيش الليبي

 شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال لقائه القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر على أهمية رفع القيود المفروضة على توريد السلاح للجيش الليبي.

 وأكد عبد الفتاح السيسي أن تسليح الجيش الليبي من الركائز الأساسية للقضاء على خطر الإرهاب في البلاد، بحسب بيان أصدرته الرئاسة المصرية.

وأشار الرئيس المصري إلى ضرورة وقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين، والتصدي لمختلف الأطراف الخارجية التي تسعى إلى العبث بمقدرات الشعب الليبي.

وقال علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن السيسي أكد خلال اللقاء موقف مصر الثابت من الأزمة الليبية وسعيها المستمر للتوصل إلى حل سياسي من خلال تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف، بما يساهم في عودة الاستقرار إلى ليبيا والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.

وأوضح المتحدث أن كافة المساعي التي تقوم بها مصر مع مختلف القوى السياسية الليبية تهدف إلى التوصل لاستئناف الحوار من أجل مناقشة القضايا المحددة المتوافق على أهمية تعديلها باتفاق الصخيرات، باعتباره المرجعية السياسية المتوافق عليها.

من جانبه، أعرب المشير خليفة حفتر عن تقديره للدور المصري الهام في الأزمة الليبية مثمنا جهود القاهرة لمساعدة مختلف الأطراف للوصول إلى توافق، ومشيدا بحرص مصر على ضمان استقرار الوضع في ليبيا في ظل الروابط الأخوية التي تجمع الشعبين المصري والليبي.

وأضاف علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات السياسية في ليبيا، والتأكيد على أهمية استمرار الجهود من أجل مواصلة الحوار بين الأطراف الليبية وإعلاء المصلحة الوطنية الليبية، بما يتيح إعادة بناء مؤسسات الدولة وتلبية طموحات الشعب الليبيي.

 

آخر تعديل على السبت, 13 أيار 2017 20:00