رئيس الأركان التركي في روسيا

رئيس الأركان التركي في روسيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف، بحث مع نظيره التركي خلوصي آكار، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الروسية موسكو، حل الأزمة السورية بما في ذلك تطبيع الأوضاع حول حلب.

وجاء في بيان الوزارة: "استمر خلال اللقاء نقاش قضايا التعاون على حل النزاع السوري بما في ذلك تطبيع الأوضاع حول مدينة حلب".

وأطلع غيراسيموف، زميله التركي على التدابير المتخذة والجهود المبذولة من الجانب الروسي لتحسين الأوضاع الإنسانية في حلب، وتم التأكيد على ضرورة وأولوية فصل التشكيلات المحظورة في روسيا "جبهة النصرة" عن "المعارضة المعتدلة".

وأضاف البيان أن رئيسا الأركان تبادلا الآراء حول الأوضاع عند الحدود العراقية السورية في إطار العملية العسكرية لتحرير الموصل من قبضة تنظيم "داعش". وجاء في البيان في هذا الصدد: "جرى تبادل صريح للآراء عن الأوضاع شمال سوريا وكذلك في منطقة الحدود السورية العراقية في إطار عملية محاربة "داعش" في منطقة مدينة الموصل". وأشارت الوزارة إلى أن اللقاء كان بناء، وأن "الطرفين توصلا لتفاهم حول استمرار الاتصالات بين الأركان العامة للبلدين بما في ذلك على مستوى الخبراء".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت هيئة الأركان العامة التركية، بأن آكار يقوم بزيارة لروسيا "بناء على دعوة رسمية من نظيره الجنرال الروسي فاليري غيراسيموف، لمناقشة القضايا العسكرية بين البلدين، وتقييم القضايا الإقليمية وتبادل المعلومات والأفكار".