واشنطن تعد هجوما إلكترونياً على روسيا والأخيرة تؤكد بأنها سترد

واشنطن تعد هجوما إلكترونياً على روسيا والأخيرة تؤكد بأنها سترد

وصف يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي السبت 15 تشرين الأول إمكانية إعداد واشنطن هجمات إلكترونية على روسيا بالفظاظة مؤكدا أن موسكو سترد.

وقال أوشاكوف" سنرد "بالتأكيد. هذه فظاظة. لاسيما أنه تذكر شخصيات محددة في القيادة الروسية".

وكان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي أعلن في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" نشرت الجمعة 14 تشرين الأول أن واشنطن "ستبعث رسالة" إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وردا على اتهام البيت الأبيض بأنه لم يتحرك إزاء موسكو بعد اتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، قال "سنبعث رسالة" إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وكانت واشنطن اتهمت موسكو الأسبوع الماضي صراحة بأنها تحاول التدخل في الانتخابات الأمريكية من خلال قرصنة أنظمة معلوماتية استهدفت خصوصا خوادم الحزب الديمقراطي، في تصعيد جديد ولافت للتوتر بين البلدين. 

وأعلن مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية أن "عمليات السرقة والقرصنة هذه تهدف إلى التدخل في العملية الانتخابية الأمريكية"، وتوعد البيت الأبيض الثلاثاء روسيا بـ"رد متكافئ".

على صعيد متصل، شكك موقع ويكيليكس في نبأ إعداد المخابرات المركزية لهجوم ضد القيادة الروسية، ونشر في موقعه على تويتر "إذا قررت الولايات المتحدة فعلا بدء حرب سرية ضد روسيا في المجال الإلكتروني، فهي أولا لم تكن لتعلن الأمر، وثانيا كانت ستقوم به وكالة الأمن القومي وليس المخابرات المركزية".

المصدر: وكالات