لافروف: في الحوار مع وزير الخارجية التركي لم أسمع شيئا جديدا بالجوهر عن حادثة سو- 24

لافروف: في الحوار مع وزير الخارجية التركي لم أسمع شيئا جديدا بالجوهر عن حادثة سو- 24

انتهى اجتماع وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتركي مولود جاوش أوغلو في العاصمة الصربية بلغراد، يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول.

وجرى اللقاء، الذي استمر 40 دقيقة، على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقال لافروف بعد اللقاء: "من الغريب أن تصريحات تركيا عن أن روسيا تشتري النفط من "داعش" صدرت بعد أيام معدودة من إعلان المعلومات حول تجارة النفط بين "داعش" وتركيا.

وأضاف وزر الخارجية الروسي أن نظيره الأمريكي جون كيري صرح بأن الولايات المتحدة تدرس المعلومات التي قدمها العسكريون الروس حول متاجرة النفط بين "داعش" وتركيا. كما وافق كيري، الذي التقاه لافروف في وقت سابق، في بلغراد، على إغلاق الحدود التركية — السورية يمثل أحد التدابير الضرورية والملحة في الوضع الراهن.

وشدد لافروف من جانبه على أنه يمكن إغلاق الحدود السورية — التركية فقط عبر توحيد جهود كافة الأطراف التي تعمل في الأراضي السورية وفي أجوائها.

وفي وقت سابق، ذكر مصدر في الوفد الروسي المرافق للافروف أن "وزير الخارجية الروسي وافق بعد دعوات متكررة على لقاء قصير يجمعه بنظيره التركي الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول على هامش أعمال مجلس وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في بلغراد".

هذا وأعلن وزير الخارجية الروسي في وقت سابق أنه لن يتجنب اللقاء بنظيره التركي في بلغراد. وقال: "الجانب التركي يطالب بإلحاح بتنظيم لقاء مباشر على هامش أعمال مجلس وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المزمع في بلغراد. لن نتهرب من هذا اللقاء، لنستمع إلى ما سيقوله لنا السيد جاوش أوغلو".

 

آخر تعديل على الجمعة, 04 كانون1/ديسمبر 2015 00:43