حريق كبير في مصفاة للنفط في عدن جراء المعارك

حريق كبير في مصفاة للنفط في عدن جراء المعارك

أفاد المسئول الإعلامي في «الحراك الجنوبي»، لـ«سبوتنيك»، الأحد، أن مسلحي جماعة «أنصار الله» وقوات الجيش الموالية لهم، استهدفوا بالصواريخ صهاريج تخزين الوقود بمصفاة البريقة النفطية قرب عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني.

 وأضاف الهيج بأن "الحوثيين" قصفوا، الليلة الماضية، ميناء الزيت بمدينة البريقة، بصواريخ كاتيوشا، ما أسفر عن احتراق اثنين من خزانات وقود الزيت، لافتا إلى استمرار تصاعد أعمدة الدخان من المكان.

وأكد الهيج أن البريقة تشهد اشتباكات عنيفة بين "الحوثيين" وعناصر "المقاومة الجنوبية"، ما تسبب في موجة نزوح كبيرة للأهالي إلى مناطق أكثر أمناً.

وكان مصدر مسئول في مؤسسة موانئ عدن، أفاد لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق، أن مصفاة عدن، التي  تبلغ طاقتها نحو 150 ألف برميل يومياً، أوقفت عملياتها بسبب الحرب.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر أن طيران التحالف شن قبل قليل 4 غارات على القصر الجمهوري وحي الكمب مما أدى إلى تضرر عدد من المنازل المجاورة، وإصابة ستة مواطنين بإصابات مختلفة

هذا وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً يقوم، منذ فجر 26 آذار، بشن هجمات على جماعة أنصار الله (الحوثيين) بهدف القضاء على قوتهم العسكرية وإجبارهم على الانسحاب من العاصمة اليمنية صنعاء وعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى البلاد التي غادرها للإقامة في السعودية، فيما يقول الحوثيون إن أسلحتهم تقاوم ما يسمونه بـ "الاعتداء السعودي على مناطقهم".

وأسفرت العمليات العسكرية في اليمن، حتى 31 أيار/ مايو الماضي وفقا للناطق الرسمي باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ينس لاركه، عن مقتل 2288 شخصاً، فضلاً عن 9755 جريحاً".