تفجيرات في العريش والقاهرة وتفكيك عبوات في المطار
مطار القاهرة

تفجيرات في العريش والقاهرة وتفكيك عبوات في المطار

أكدت مصادر مطلعة بمديرية أمن القاهرة الثلاثاء 3 فبراير/شباط انفجار قنبلة بدائية الصنع بالقرب من ميدان طلعت حرب وسط المدينة، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.
وأكد شهود عيان بمنطقة وسط العاصمة أن الانفجار الذى سمع صباح هذا اليوم  ناتج عن انفجار في كابينة كهرباء واقعة بممر بهلر الواصل بين ميدان طلعت حرب وقصر النيل، أسفر عن احتراق محول الكهرباء وتهشم واجهة متجرين.

وفي منطقة حلوان أشار سكان محليون إلى أنهم سمعوا دوى انفجار مع الساعات الأولى من صباح الثلاثاء دون مشاهدة أية آثار للنيران.
وفجر اليوم تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة من إبطال مفعول قنبلتين عثر عليهما داخل المطار.
وقالت الأجهزة الأمنية إنها اكتشفت قيام مجهولين بزرع عبوتين بدائية الصنع بمطار القاهرة الدولي فطوقت موقعهما، حصرا على حياة المسافرين وزوار المطار، قبل أن تستدعي خبراء المفرقعات وتفككهما بنجاح.
وقال مصدر أمني إنه تم اكتشاف رسالة نصية في الحقيبة التي عثر بداخلها على القنبلتين جاء فيها "انتظروا مفاجأة قبل المؤتمر الاقتصادي".
وقامت قوات الأمن بتمشيط كافة الغرف وصالات المطار تحسبا لوجود أي قنابل أخرى.
وقد تحفظت الجهات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، على شرائط كاميرات التصوير بالمناطق المحيطة بالمبنى لمعرفة من قام بوضع العبوات بجوار بالمبنى القديم وموقف السيارات.
وتستضيف شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 وحتى 15 مارس/أذار مؤتمر اقتصاديا تحت عنوان "مصر المستقبل لدعم الاقتصاد" لدراسة سبل مواجهة عجز الموازنة، والانضباط المالي، وإصلاح العدالة الضريبية وخفض المصاريف.
للمرة الثامنة والعشرين تفجير خط الغاز في منطقة جنوب شرق العريش على أيدي مجهولين. والتحقيقات تشير إلى مجموعة مسلحة تابعة لجماعة "أنصار بيت المقدس". وفي مطار القاهرة قوات الأمن تنجح في تفكيك قنبلتين بدائيتي الصنع.
للمرة الثامنة والعشرين تستهدف خطوط أنابيب الغاز في سيناء
فجر مجهولون خط الغاز في منطقة جنوب شرق العريش، للمرة الثامنة والعشرين في إطار سلسلة التفجيرات التى طالت خطوط الغاز في محافظة شمال سيناء. ولفت مصدر أمني إلى أن التفجير حصل على مسار الخط في منطقة خالية من العمران.
وأشار إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى قيام مجموعة مسلحين تابعين لجماعة أنصار بيت المقدس بحفر خندق أسفل الأنبوب وزرع كمية من المتفجرات وربطها بشريحة إلكترونية جرى توصيلها عبر هاتف وتفجيرها عن بعد

 المصدر: الميادين + RT

آخر تعديل على الثلاثاء, 03 شباط/فبراير 2015 12:39