وزير خارجية كوريا الديمقراطية يهاجم الولايات المتحدة من قلب نيويورك

وزير خارجية كوريا الديمقراطية يهاجم الولايات المتحدة من قلب نيويورك

اتهم وزير الخارجية الكوري «ري سو يونغ» السبت 27 سبتمبر / أيلول مجلس الأمن الدولي بالكذب، وطالب المسؤول الكوري من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بإصلاح مجلس الأمن في أسرع وقت ممكن.

 

وهاجم الوزير سياسات الولايات المتحدة على خلفية تعاملها مع القضايا الدولية مشيرا إلى ضرورة وقف الأكاذيب في المؤسسات الدولية. واتهم مجلس الأمن بالانحياز المطلق فيما يخص مقتل المدنيين الفلسطينيين على أيد الاحتلال الإسرائيلي وذلك بتغطية من عضو دائم في المؤسسة في إشارة إلى الولايات المتحدة مضيفا أنه وفي نفس الوقت يتحدى هذا العضو الحكومة السورية ما يؤكد ازدواجية المعايير حسب قوله.

ورفض المسؤول الغارات التي يشنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد أهداف في سورية تحت ذرائع التهديد الإرهابي واعتبرها انتهاكا لسيادة سورية.

كما انتقد الوزير الكوري المجلس لتقاعسه إزاء ما وصفها بالمناورات العسكرية العدوانية المشتركة للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي تجري كل عام قرب حدود بلاده.
وأشار ري إلى أن مجلس الأمن لا يملك أي سلطة لمنع الأنشطة النووية أو الباليستية التي تقوم بها كوريا الديمقراطية مشيرا إلى أن مؤسسة الأمم المتحدة ليست نظاما ملكيا وأن مجلس الأمن ليس مجلس الشيوخ.
يذكر أن حضور مسؤول كوري رفيع بهذا المستوى للأمم المتحدة هو الأول من نوعه منذ 15 عاما.