وقفة نيابية تضامنية مع «الجديد» و«الأخبار» في البرلمان اللبناني

وقفة نيابية تضامنية مع «الجديد» و«الأخبار» في البرلمان اللبناني

عقد عدد من النواب، الأربعاء 30/4/2014، لقاءً نيابياً تضامنياً مع قناة «الجديد» وصحيفة «الأخبار» في مجلس النواب دفاعاً عن حريات الصحافة على خلفية استدعاء المحكمة الدولية نائبة مديرة الأخبار في قناة «الجديد» كرمى خياط ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة «الأخبار» ابراهيم الأمين بتهمة «تحقير المحكمة الدولية وعرقلة سير العدالة».

وحضر 11 نائباً فقط من الكتل النيابية المستقلة والمنتمية إلى 8 آذار إلى اللقاء التضامني في البرلماني اللبناني الذي دعا إليه رئيس لجنة الإعلام والاتصالات حسن فضل الله، وسط غيابٍ واضح لنواب 14 آذار.

وأشار فضل الله خلال الوقفة إلى أن «النواب يدعمون الإعلام اللبناني، ولنضع موقفنا من المحكمة الدولية على حدة».

وأكد فضل الله «أن وقفتنا هي للدفاع عن لبنان الذي انتهك دستوره بعد تجاوز رئاسة الجمهورية»، وقال: «نريد الدفاع عن أي مؤسسة إعلامية يراد لها أن تكم أفواهها»، داعياً «الحكومة إلى التحرك السريع لحماية الدستور والمؤسسات».

ورأى أن «أي إعلامي يقول الحقيقة بوجه الفساد وأخطاء المحكمة سيتعرض لما حصل مع خياط والأمين».

من جهته، رأى النائب إيميل رحمة أن «غياب نواب 14 آذار لا يمثل فارقاً بالمضمون»، مشيراً إلى أن «الحضور كان كبيراً جداً لأن كل نائب مثل تكتله». ولفت إلى أنه «كمحام، تطوعت واتصلت بكرمى الخياط وابراهيم الأمين للوقوف إلى جانبهما وإلى جانب وسائل الإعلام اللبنانية كافة، وحفاظاً على الحريات العامة في لبنان».

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الصحافة استقبلت، أول من أمس، لقاء تضامنياً حاشداً حضره العديد من الإعلاميين والسياسيين والناشطين لاستنكار استدعاء المحكمة الدولية لخياط والأمين والتنديد به، بالإضافة إلى استنكار المس بالحريات الصحافية والإعلامية.

 

المصدر: الأخبار

آخر تعديل على الخميس, 01 أيار 2014 22:12