«مجلس الفئران واللصوص» المكسيكية!

«مجلس الفئران واللصوص» المكسيكية!

استطاع أشخاص مجهولون اختراق خدمة خرائط غوغل وقاموا بتغيير اسم «مجلس النواب المكسيكي» إلى «مجلس الفئران»، واستخدموا كلمة (راتا) التي تعني فئران باللغة الإسبانية، كما تعني (اللصوص) في اللغة الدارجة بالمكسيك، وذلك للتعبير عن انتقادهم لإجراءات الحكومة مؤخراً، والسخرية من الطبقة السياسية في البلاد.

 

وتواجه الحكومة في المكسيك احتجاجات شديدة منذ بداية عام 2017 على إثر زيادة أسعار الوقود زيادة كبيرة، وذلك بعد قرار وزارة المالية المتعلق بتحرير السوق وإنهاء العمل بنظام أسعار البنزين التي تحددها الدولة.

وهذه لم تكن المرة الأولى، بل هذا ثاني هجوم من نوعه خلال الأيام القليلة الماضية، فقد ظهر مقر الرئاسة على خدمة خرائط غوغل باسم «المقر الرسمي للفساد» قبل أيام قليلة في بداية الأسبوع حسبما ذكرت وسائل إعلام مكسيكية، واضطر غوغل مكسيكو أن يحذف الاسم على الخريطة ويعتذر عن «المحتوى غير اللائق» الذي وضعه بعض المستخدمين «مجهولي الهوية».

كما يعاني غوغل من انتقادات كثيرة، حيث يتهم الاتحاد الأوروبي «عملاق الإنترنت الاميركي» بخداع المنافسين من خلال التلاعب بنتائج البحث على الإنترنت لصالح خدمته للتسوق. فقد اتهم الاتحاد الأوروبي في بيان له شركة غوغل الأربعاء بخداع المنافسين من خلال التلاعب بنتائج البحث على الإنترنت لصالح خدمتها للتسوق «غوغل شوبنغ»، مؤكداً على لسان مفوضة المنافسة مارغريت فيستاغر أنه قرر «فتح تحقيق للنظر في مدى التزامها بقوانين مكافحة الاحتكار فيما يتعلق بنظام اندرويد لتشغيل الهواتف المحمولة».

 

No Internet Connection