طلاب المدارس الثانوية في روسيا يدرسون خطاب ستالين

طلاب المدارس الثانوية في روسيا يدرسون خطاب ستالين

من المقرر أن تضع وزارة الثقافة والتعليم الروسية إحدى خُطَب الزعيم السوفييتي ستالين في قائمة المراجع الأساسية الـ100 التي يجب أن يدرسها طلاب المدارس الثانوية.

نقلت صحيفة «إزفستيا» عن مسؤول في وزارة الثقافة والتعليم الروسية، أن الوزارة ستضع خطاب الزعيم السوفييتي ستالين أمام شعوب الاتحاد السوفييتي، في 3 يوليو/ تموز 1941، في قائمة المراجع الرئيسية المائة عن تاريخ روسيا، التي يجب أن يدرسها طلاب المدارس الثانوية في روسيا.

وقال ميخائيل إيباتوف، المسؤول في وزارة الثقافة والتعليم، إن الهدف من إعداد قائمة المراجع التاريخية الرئيسية هو تحديد المصادر الأساسية للمعلومات عن تاريخ الوطن وتقديمها إلى الطلاب.

ومن الوثائق التي ستتضمنها القائمة ـــ إلى جانب الخطاب الذي ألقاه ستالين في 3 يوليو 1941، وهو أول خطاب للزعيم السوفيتي أمام شعوب الاتحاد السوفيتي بعدما اعتدت ألمانيا على الاتحاد السوفيتي في 22 يونيو/ حزيران 1941ـــ القانون الأساسي للدولة الروسية الصادر في عام 1649، والاتفاقية التي وقعتها روسيا والإمبراطورية البيزنطية في عام 911، واتفاقية هلسنكي التي صدرت في ختام مؤتمر الأمن والتعاون في أوروبا في 1 أغسطس/ آب 1975.

 

المصدر: صوت روسيا