رسالة من العاملين في الشركةالعامة للطرق والجسور ـ فرع حمص المدير العام يدفع العمال لتقديم استقالاتهم

عندما عين مدير جديد بفرعنا تأملنا خيراً كونه كان سابقاً بالفرع المذكور ولكن ثبت العكس لأن ماحصل منذ تعيين مدير الفرع الجديد وحتى تاريخه لايبشر بالخير، فقد نقل العمال القاطنين في محافظة حماة إلى محافظة حمص وبالعكس ونقل النقابيين من أماكن تمثيلهم النقابي إلى جهة ثانية ليس لهم تمثيل نقابي فيها، وهذا مخالف لقانون التمثيل النقابي.

وهناك سبعة وعشرون عاملاً نقلوا إلى فرع حماة منذ 1/4/2004 وحتى تاريخه لم تصف حقوقهم المالية مثل تعويض الجولات المتراكمة منذ الشهر التاسع لعام 2001 ولغاية 1/7/2003 وللعلم فقد تم صرف تعويض الجولات لعمال فروع طريق حماة ـ محردة ـ السقيلبية ومشروع جسر جرجرة حيث يعملون من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً مقابل ساعتين إضافيتين ومن لايعمل يفرض عليه تقديم استقالته.

إن سياسة التطفيش التي يتبعها مدير الفرع المذكور أدت وبشكل مباشر إلى تقديم 200 عامل استقالاتهم بسبب نقلهم إلى خارج محافظاتهم وبدون موافقتهم.

 

فهل وزير الإسكان والمرافق والمدير العام للشركة المذكورة يوافقون على تحويل هذا الفرع من قطاع عام إلى إقطاعية خاصة يتصرف بها مدير الفرع كما يشاء على حساب عماله؟ وهل بهذه العقلية تنقذ الشركات الإنشائية من أوضاعها البائسة؟.

معلومات إضافية

العدد رقم:
225