باختصار

باختصار

«الإعلام» الكويتية تحيل نجوم البلاد إلى النيابة العامة / افتتاح مهرجان البندقية السينمائي

«الإعلام» الكويتية تحيل نجوم البلاد إلى النيابة العامة

أحالت وزارة الإعلام في دولة الكويت عدداً من كبار فناني البلاد إلى النيابة العامة، بسبب تصوير مسلسلات دون الالتزام بالشروط التي كان ينبغي الالتزام بها.
أما الفنانون الذين تمت إحالتهم للنيابة فهم ألمع ممثلي الكويت والخليج، عبد الحسين عبد الرضا، وحياة الفهد، وسعاد عبد الله، وذلك على خلفية تصوير المسلسلات التي شارك فيها هؤلاء النجوم في الكويت، (العافور) و(ريحانة) و(ثريا) على التوالي، من دون الحصول على ترخيص من السلطات المعنية في البلاد.
وقد أفادت وسائل إعلام بأن هناك قانوناً ساري المفعول في الكويت، لكنه غير مفعل عملياً، «تم تجاهله وإهماله لعقود طويلة .. وفجأة قررت وزارة الإعلام تطبيقه».
أثارت إحالة الفنانين الكويتيين إلى النيابة العامة استياء عارماً بين المواطنين الكويت، الذين وصف بعضهم هذا القرار بالمجحف، وقال كثير من هؤلاء بأنه يجب مكافأة هؤلاء الفنانين لا إحالتهم للقضاء، فيما تساءل بعض المتابعين عن دور نقابة الفنانين الكويتية إزاء هذا الإجراء.

   

افتتاح مهرجان البندقية السينمائي

أقيم حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الحادية والسبعين في قصر ليبو للسينما في البندقية مساء يوم الأربعاء 27  آب.
وقدمت الممثلة لويزا رانياري الحفل وأفراد لجنة تحكيم هذه الدورة لتحديد الفائزين بجائزة الأسد الذهبي المرموقة.
ويرأس مؤلف موسيقى الأفلام الكسندر ديبلا لجنة التحكيم التي تضم الممثل البريطاني تيم روث والممثلة الصينية جوان تشين والمخرج الفلسطيني ايليا سليمان والممثل والمخرج الإيطالي كارول فيردون.
ويعرض مهرجان تورونتو مئات الأفلام في حين يعرض مهرجان البندقية 55 فيلماً يتنافس 20 منها على الجائزة الكبرى. وأعقب الحفل القصير عرض فيلم «بيردمان» للمخرج المكسيكي اليهاندرو جونزاليس ايناريتو. ويتنافس 19 فيلماً آخر في المسابقة الرئيسية منها «مانجلهورن» بطولة ال باتشينو وجود كيل بطولة ايثان هوك وفيلم «ذا كَت» للمخرج فاتح أكين وبطولة طاهر رحيم. ويستمر المهرجان حتى السادس من سبتمبر أيلول.

آخر تعديل على الإثنين, 01 أيلول/سبتمبر 2014 15:02