«نحن منكم ومعكم».. بيان كُتَّاب مصر ومثقّفيها

«نحن منكم ومعكم».. بيان كُتَّاب مصر ومثقّفيها

صدر عن عدد من كتاب مصر وأدبائها ومثقفيها بيان يعلنون فيه تضامنهم مع الثورة التي قام بها الشباب في الخامس والعشرين من يناير/ كانون الأول المنصرم.

وجا في البيان: «إيماناً بقدرة المثقف الوطني على المشاركة الفاعلة، يعلن الموقعون على هذا البيان التحامهم الكامل بـ«ثورة 25 يناير» المجيدة، متبنين شعاراتها ومطالبها العادلة في مواجهة الفساد الشامل، وفي مقاومة سياسات الحزب الوطني في النهب المنظم لثروات مصر وأراضيها، والتفريط في مصالح مصر القومية إلى حدّ التبعية، كما يعلن الموقعون على هذا البيان – بمبادرة من اللجنة التحضيرية لمؤتمر المثقفين المستقلين- لوجوب رحيل منظومة الفساد القائمة، وضرورة محاكمة الفاسدين على سرقة المال العام، والإضرار بالمصالح الوطنية، ويقفون مع مطالبهم المشروعة في إقامة حكومة ائتلاف وطني مؤقتة تضم ممثلين لمختلف الاتجاهات الوطنية والسياسية من خارج منظومة الفساد المعروفة لنا جميعا، حكومة تلتزم بالإلغاء الفوري لقانون الطوارئ، والإفراج عن المعتقلين السياسيين كافة، وحل مجلسي الشعب والشورى، وتعديل الدستور، وإطلاق حرية الصحافة والأحزاب، وتحقيق مطالب الفقراء في العلاج، وإعانة البطالة، والحد الأدنى للأجور.

كما يحذر الموقعون على هذا البيان من محاولات سرقة صوت هذه الثورة أو تزييف إرادتها من أحزاب وقوى لم يكن لها أي منجز في قيام «ثورة 25 يناير» المجيدة.

ووقع على البيان السابق كل من:

إبراهيم أصلان ، د. أحمد الخميسي، د. السيد البحراوي، د. حسن طلب ، حلمي سالم، حلمي شعراوي، رفعت سلام، سلوى بكر، سيد حجاب، شوقي جلال، صنع الله إبراهيم، عبد المنعم رمضان، د. علاء الأسواني ، علاء الديب، فريد أبو سعدة.. وآخرون.