الصين تشتري فول صويا أميركياً بكميات أكبر في أعقاب المحادثات التجارية

الصين تشتري فول صويا أميركياً بكميات أكبر في أعقاب المحادثات التجارية

اشترت الصين المزيد من فول الصويا الأميركي عقب يومين من المحادثات التجارية في واشنطن. ونقلت وكالة بلومبرغ عن شركة «كوفكو» للمواد الغذائية الصينية التي تديرها الدولة، أنها اشترت أكثر من مليون طن من فول الصويا الأميركي.

وقالت الشركة في بيان أمس: «تنفيذاً للإجماع الذي توصل إليه قادة كل من الصين والولايات المتحدة الأميركية، اشترت كوفكو بالفعل ملايين الأطنان من فول الصويا الأميركي على دفعات». وسوف يتم شحن فول الصويا في الفترة بين أبريل (نيسان) ويوليو (تموز) المقبلين.
وتأتي عمليات الشراء بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن الصين، وهي المستورد الرئيسي لفول الصويا، وافقت على شراء ما مجموعه خمسة ملايين طن من الواردات الأميركية عقب محادثات في واشنطن، وذلك إضافة إلى المشتريات التي تقدر بخمسة ملايين دولار التي تمت في الأسابيع التالية على لقاء ترمب بنظيره الصيني شي جينبينغ في ديسمبر (كانون الأول).
وتشتري الصين فول الصويا الأميركي كعلامة على حسن النية، في حين أن الوفود التجارية تحاول تسوية خلافات أكبر بين بكين وواشنطن حول حقوق الملكية الفكرية.
واتفق الرئيسان الأميركي دونالد ترمب والصيني شي جينبينغ في 1 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، على هدنة مدة 90 يوماً بين البلدين لوقف حرب الرسوم الحمائية التي تصاعدت بقوة خلال 2018.