تواصل الانتقادات للسوداني: "من أنت لتقرر مصير العراق؟ ومتى أصبحت أمريكا صديقة؟!"

تواصل الانتقادات للسوداني: "من أنت لتقرر مصير العراق؟ ومتى أصبحت أمريكا صديقة؟!"

قال مصدر سياسي عراقي، اليوم الاثنين، إنه "لا تراجع عن إخراج القوات الأمريكية من البلاد، وأن هناك مواقف حاسمة سوف يتم اتخاذها ضد التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن بقاء تلك القوات".

وأضاف المصدر في اتصال مع وكالة "سبوتنيك" الروسية إن "قادة الهيئة التنسيقية في المقاومة العراقية دعوا إلى اجتماع مرتقب من أجل إصدار قرار موحد ضد قرار الحكومة الحالية وضد الاحتلال الأمريكي".

وكان عضو الإطار التنسيقي، محمد التميمي، قد علّق على تصريحات رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، على "تويتر" موجها سؤاله للأخير:

"من أعطاك حق المساومة على دماء الشهداء ومن أنت لتقرر مصير العراق، ومتى أصبحت أمريكا صديقة"؟

مؤكداً "هناك موقف حازم وحاسم تجاه تلك التصريحات ومع كل من يساوم على سيادة العراق مهما كان منصبه ومن يقف ورائه، ومهما بلغ الثمن"، وتوجه التميمي في بداية تغريدته إلى المقاومة العراقية وأهالي الشهداء.

من ناحيته، دافع السوداني عن "وجود القوات الأمريكية في بلاده ولم يحدد جدولا زمنيا لانسحابها"، في أول مقابلة له مع صحيفة أمريكية بعد توليه منصبه، حيث ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في مقابلة نشرتها، أمس الأحد، أن السوداني قال إن "الحاجة للقوات الأجنبية لا تزال قائمة وأن القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي يحتاج إلى المزيد من الوقت".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات