الدوما الروسي يعمل لحظر كامل على ترويج «المثلية» و«الاعتداء على الأطفال»

الدوما الروسي يعمل لحظر كامل على ترويج «المثلية» و«الاعتداء على الأطفال»

أعلنت لجنة مجلس الدوما المعنية بسياسة المعلومات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على لسان رئيسها ألكسندر خينشتاين يوم الإثنين، إنها تتابع فرض حظر على دعاية مجتمع الميم LGBT في وسائل الإعلام وعلى الإنترنت وفي الأفلام بغض النظر عن عمر الجمهور.

وكتب على قناة Telegram الخاصة به: «أؤيد تمامًا موقف [رئيس مجلس الدوما] فياتشيسلاف فولودين بشأن حظر الدعاية للقيم غير التقليدية. في وقت سابق، بدأت لجنة مجلس الدوما المعنية بسياسة المعلومات بالفعل في وضع مبادرات مماثلة».

وأضاف «نقترح بشكل عام فرض حظر على مثل هذه الدعاية بغض النظر عن عمر الجمهور، سواء غير المتصل بالإنترنت وفي وسائل الإعلام وعلى الإنترنت وعلى الشبكات الاجتماعية وكذلك في دور السينما على الإنترنت».

وفقًا للمشرع، اقترحت اللجنة أيضًا إدخال المسؤولية الإدارية لمثل هذه الدعاية، وتوسيع المادة 6.21 من قانون الجرائم الإدارية التي تنص حاليًا فقط على معاقبة نشر دعاية المثليين بين القاصرين.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى المشرعون إلى فرض مسؤولية أكثر صرامة عن الدعاية للاعتداء الجنسي على الأطفال وكذلك «حظر نشر ليس فقط الدعاية، ولكن أي معلومات أخرى تظهر العلاقات الجنسية غير التقليدية أو الانحرافات».

وأشار السياسي إلى أنه «خلال جلسة الخريف، سنكون مستعدين لإجراء مناقشة مفتوحة... في السابق، تم بالفعل إعداد هذه المبادرات مع هيئة الرقابة على وسائل الإعلام ووزارة التكنولوجيا الرقمية والاتصالات والإعلام».

في وقت سابق، شدد فولودين على قناته على Telegram بأنه يؤيد فكرة فرض الحظر على «القيم غير التقليدية» في روسيا.

معلومات إضافية

المصدر:
تاس