وصول أبو مرزوق إلى غزة وتأكيدات من فتح وحماس على ضرورة إنجاح المصالحة

وصول أبو مرزوق إلى غزة وتأكيدات من فتح وحماس على ضرورة إنجاح المصالحة

 وصل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق اليوم الإثنين 21 أبريل/نيسان إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري قادمًا من مصر، لحضور لقاءات المصالحة.

ومن المقرر أن يصل وفد المصالحة المكلف من قبل الرئيس محمود عباس إلى غزة غدا الثلاثاء لبحث تنفيذ ملفات المصالحة، ويضم كلا من: مسؤول ملف الحوار الوطني في حركة "فتح" عزام الأحمد والنائب المستقل مصطفى البرغوثي وأمين حزب الشعب بسام الصالحي، والأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة منيب المصري.

كما أعرب مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الاحمد قبيل وصوله والوفد المرافق الى قطاع غزة عن تفاؤله بامكانية طي صفحة الانقسام مؤكدا أن ساعات قليلة تفصل الفلسطينيين عن إنهاء الانقسام.

واضاف الأحمد "إننا ذاهبون لغزة ليس لتقديم اقتراحات جديدة وإنما في مهمة واضحة ومحددة وهي إنهاء الانقسام وتنفيذ ثلاثة ملفات حاسمة وهي ملف تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية وملف الانتخابات وملف لجنة منظمة التحرير الفلسطينية من أجل دعم وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي".

وأكد الأحمد بأن قرارا صدر عن القيادة الفلسطينية في 31 مارس الماضي بتشكيل وفد ممثل عن القيادة الفلسطينية وليس ممثلا عن حركة فتح للقاء إسماعيل هنية لحثه على تنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة .

وكشف عزام الأحمد عن ضرورة حضور الدكتور موسى ابو مرزوق الذي قدم اليوم إلى غزة "اللقاء الهام الذي سيجمع حماس مع وفد القيادة الفلسطينية في قطاع غزة"