إنقاذ 9 عمّال سوريين وعامل هندي من السفينة الغارقة قبالة الإسكندرية

إنقاذ 9 عمّال سوريين وعامل هندي من السفينة الغارقة قبالة الإسكندرية

أعلنت القوات المسلحة المصرية تفاصيل إنقاذ القوات البحرية لطاقم سفينة نقل بضائع بعد تعرضها للغرق.

قال بيان للقوات المسلحة المصرية إنه «استمراراً لجهود القوات البحرية في دعم أعمال البحث والإنقاذ البحري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالسواحل المصرية، تمكنت القوات البحرية من إنقاذ طاقم سفينة نقل بضائع بعد تعرضها للغرق أمام سواحل الإسكندرية».

وتابع البيان: «ورد بلاغ من هيئة ميناء الإسكندرية يفيد بتعرض سفينة نقل البضائع اللبنانية «AYLA» للغرق وذلك أثناء رحلتها من ميناء طرابلس بليبيا إلى ميناء الإسكندرية وعلى متنها طاقم مكون من 10 أفراد منهم 9 أفراد سوريون وفرد هندي».

وفي وقت سابق أول أمس كانت صحيفة "اليوم السابع" المصرية قد قالت بأنّ رجال الإنقاذ والجهات المختصة في مصر انتقلوا على الفور إلى السفينة، بعد أن تلقت هيئة ميناء الإسكندرية، بإشراف الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، إشارة استغاثة من السفينة «إيلا» لبنانية الجنسية تحمل 3 أطنان و900 كيلوغرام من الحديد الخردة.

هذا وتبين حدوث ميل للسفينة التي يبلغ طولها 98 متراً، وغاطس 5 أمتار على أحد جوانبها، في حين جرى إنقاذ طاقمها المكون من 9 سوريين وفرد عاشر هندي الجنسية.

وتمت الإشارة إلى أنَّ السفينة قادمة من لبنان إلى ميناء الإسكندرية وتعرضت لغرق كامل بعد ميلها، بينما تم إنقاذ طاقمها، كما جرى إخطار النيابة العامة للتحقيق وسؤال طاقم السفينة لتحديد سبب غرقها ومدي حدوث تلوث بيئي.

وفي بيانها اليوم الإثنين قالت القوات المسلحة المصرية إنه على الفور صدرت الأوامر من قيادة القوات البحرية بدفع سفينة الإنقاذ «العريش» من قاعدة الإسكندرية البحرية لتقديم أعمال المعاونة والإنقاذ ونجحت القوات في إنقاذ طاقم السفينة بالكامل وتقديم أوجه الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم وتسليمهم للسلطات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات