إضراب لاتحاد النقل اللبناني وإقفال جميع مدارس البلاد والطرقات إلى بيروت

إضراب لاتحاد النقل اللبناني وإقفال جميع مدارس البلاد والطرقات إلى بيروت

بالتزامن مع مناقشة الحكومة اللبنانية للموازنة العامة المتهمة بمحاباتها الشديدة لشروط صندوق النقد الدولي واحتوائها مزيداً من الضرائب على الفقراء، دعا اتحاد نقابات النقل البري، اليوم الأربعاء، إلى اعتصام وإضراب لمدة ثلاثة أيام من 2 إلى 4 شباط الجاري.

وقام عدد من المواطنين بإقفال جميع الطرق الرئيسة المؤدية إلى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى طرقات أخرى، تلبية لاعتصام.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في بيروت، بأنه تم إقفال جميع الطرق الرئيسة المؤدية إلى العاصمة بيروت، احتجاجاً على عدم تجاوب الحكومة مع مطالب اتحاد نقابات النقل في لبنان.

وأفادت غرفة التحكم المروري التابعة لقوى الأمن الداخلي بأنه تم صباح اليوم قطع السير في عدد من المناطق اللبنانية، من بينها، أوتوستراد البالما-طرابلس بالاتجاهين، أوتوستراد الناعمة باتجاه بيروت، مستديرة عاليه... وطرق كثيرة أخرى.

وكانت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، أعلنت الإضراب العام في 2 و3 و4 فبراير/شباط الجاري، وشل البلد اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح الأربعاء 2 فبراير حتى الثالثة بعد الظهر في كل المناطق اللبنانية وخلال اليومين 3 و4 في التوقيت نفسه.

على الأثر، أعلنت مراكز المعاينة الميكانيكية، إقفال جميع مراكز المعاينة الميكانيكية على كل الأراضي اللبنانية اليوم الأربعاء في 2 شباط 2022.

هذا، وأقفلت كافة المدارس الرسمية والخاصة في لبنان، إذ أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في بيان، أنه "بعد التواصل مع الجهات الأمنية المعنية، قرر إقفال الثانويات والمدارس والمعاهد والمدارس الفنية والجامعة اللبنانية والجامعات الرسمية والخاصة كافة يوم الأربعاء، وذلك بسبب الا
الإعلان عن التحرك المطلبي لدى العديد من القطاعات العمالية والوظيفة وبرنامج تسكير الطرق، وحفاظا على سلامة التلامذة والطلاب والهيئات الإدارية والتعليمية".


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات