عدوان «إسرائيلي» جديد على سورية خلال شهر

عدوان «إسرائيلي» جديد على سورية خلال شهر

ذكر مصدر عسكري لوكالة سانا أنه (حوالي الساعة 3.05 من فجر اليوم [الإثنين 31 - 1 - 2022] نفذ العدو "الإسرائيلي" عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه رياق شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها).

وأشار المصدر إلى أن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

هذا وكان رئيس أركان جيش الاحتلال كوخافي قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري، إن جنوداً «إسرائيليين» نفّذوا عملية توغّل عسكرية «في دولة مجاورة» منذ حوالي شهر. وأشارت يومذاك القناة «الإسرائيلية» الرسمية «كان» إلى ما قالته قناة سعودية في وقت سابق من اليوم نفسه بأن قوات خاصة «إسرائيلية» نفذت «3 عمليات توغل في عمق الأراضي السورية منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني الجاري» على حد قولها.

وفي مطلع العام الجديد شنت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» في وقت متأخر من مساء الأربعاء 5/1/2022 عدواناً على أحراش بلدة الحرية في ريف القنيطرة الشمالي قرب شريط «فض الاشتباك» والذي جاء بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي والاستطلاعي «الإسرائيلي» في المنطقة، مما خلف حريقاً شبّ في حرج قرية الحرية بريف القنيطرة الشمالي يوذاك.

يجدر بالذكر بأن جيش الاحتلال شن في عام 2021 المنصرم 26 عدواناً على مناطق مختلفة من الأراضي السورية أوقعت شهداء وإصابات وأضراراً مادية، وكان آخرها في العام الماضي عدوان استهدف للمرة الثانية ميناء اللاذقية فجر الثلاثاء 28 كانون الأول.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات