تواصل الاشتباكات مع داعش في الحسكة لليوم الخامس

تواصل الاشتباكات مع داعش في الحسكة لليوم الخامس

تتواصل الاشتباكات لليوم الخامس على التوالي، بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" الإرهابي وموالين له في مدينة الحسكة، عقب مهاجمة مُوالي التنظيم سجناً تشرف عليه قوات سورية الديمقراطية ويضم سجناء من "داعش".

وذكرت "قسد" عبر صفحتها في الفيسبوك، أن قواتها داهمت الأماكن التي يتحصن بها موالون من "داعش" وسيطرت على أحد مباني السجن، حيث استسلم حوالي 300 مرتزق.

وأشارت "قسد" إلى أن الاشتباكات مع موالين لـ"داعش" أسفرت عن "تصفية 8 مرتزقة خطيرين".

وبحسب "قسد" فإن قواتها تواصل حملة تمشيط حي غويران وملاحقة الخلايا الإرهابية التي حاولت مؤازرة مرتزقة داعش في السجن.

وتحدثت مصادر محلية أن المعارك ما زالت متواصلة بين "قسد" وموالين لـ"داعش" في المحيط الشمالي لمنطقة "المقابر" ومحور "الحزام- الجندي المجهول" في أقصى المنطقة الشرقية لمدينة الحسكة.

وأضافت المصادر أن الطيران التابع للقوات الأمريكية يجوب أجواء مدينة الحسكة بشكل متواصل.

من جانبها، أفادت الأمم المتحدة أن نحو 45 ألف شخصاً نزحوا منذ بدء الهجوم على سجن غويران بالحسكة.

وأصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سورية تعميماً ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياً وخارجياً، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" وعناصر "داعش".

ويشهد حي غويران بالحسكة أحداثاً دامية منذ الخميس الماضي، حيث تدور معارك بين "قسد" وعناصر "داعش" بعد هروب عدد من مسلحي التنظيم الإرهابي من سجن الصناعة وحدوث تفجيرات إرهابية في محيطه، حيث تسببت الأحداث بسقوط عشرات الضحايا منهم مدنيين ونزوح آلاف الأسر من ديارهم.

واعلنت "قسد" عن شن حملة ضد من هاجموا السجن وتحصنوا في الأسوار الشمالية وبعض المهاجع، والتي أسفرت عن تصفية العشرات من المهاجمين الإرهابيين وإلقاء القبض على آخرين.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية