استمرار الاشتباكات مع داعش بالحسكة والتحالف يستخدم F16

استمرار الاشتباكات مع داعش بالحسكة والتحالف يستخدم F16

لا تزال الاشتباكات دائرة بين عناصر قسد و"داعش"التي هاجمت سجن الصناعة بغويران منذ الخميس، وسط مشاركة مقاتلات التحالف "F16" في الأحداث الدامية ترافقت بأسر عناصر من "قسد" داخل السجن.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" بأن طيران التحالف يشارك باستخدام مقاتلات"F16" الأمريكية للمرة الأولى في أحداث غويران.

وقالت وكالة "هاوار" نقلاً عن مصادر من داخل حي غويران، بأن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط السجن، وأن الاشتباكات تدور في هذه الأثناء في الجهة الشمالية والجنوبية التي تحوي أبنية حكومية.

وقال المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية، إن قواتها ضيقت طوقها الأمني حول السور الشمالي لسجن الصناعة ونفذت صباح اليوم الأحد عمليات عسكرية دقيقة تمكنت خلالها من قتل 13 من داعش من المهاجمين على السجن وإلقاء القبض على اثنين آخرين.

وكانت مصادر قد تحدثت أيضاً أن عناصر من قسد أسروا من قبل داعش أثناء الاشتباكات وتم أخذهم كرهائن داخل السجن.

وبدأ هجوم خلايا داعش مساء الخميس، بتفجير سيارة ودراجة مفخخة بالقرب من الباب الرئيس للسجن، عقبه اندلاع اشتباكات قوية بالأسلحة الخفيفة وقذائف الآر بي جي، بين القوات الأمنية المسؤولة عن حراسة السجن، وخلايا داعش بعد أن تسللت إلى محيط السجن من حي الزهور "حوش البعر" جنوب المدينة، كما قامت بتهريب بعض من المعتقلين.

وتجدد في الآونة الأخيرة في كل من العراق وسورية نشاط تنظيم "داعش" الإرهابي المُستَثمَر أمريكياً بعد فترة من تصاعد تعرض القوات الأمريكية غير الشرعية في العراق وسورية لعمليات هجوم تأتي بعد مماطلة واشنطن بسحب قواتها وقوات تحالفها من المنطقة التي تدخلت فيها عسكرياً بزعم "محاربة الإرهاب".


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات