رئيس أركان جيش الاحتلال يجتمع بقادة الجيش الأمريكي

رئيس أركان جيش الاحتلال يجتمع بقادة الجيش الأمريكي

يتوجه رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، إلى الولايات المتحدة، يوم الأحد المقبل، لبحث «التحديات المشتركة» مع رئيس هيئات الأركان في الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي.

كانت هذه الزيارة مقررة الشهر الماضي في إطار سلسلة زيارات لمسؤولين أمنيين صهاينة كبار بينهم رئيس الموساد، في محاولة لثني واشنطن عن العودة الى الاتفاق النووي مع إيران، لكن انشغال كوخافي بالتوتر والحرب على غزة اضطره إلى تأجيلها.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له إن «رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أفيف كوخافي سيقوم بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة هي الأولى له من نوعها، وذلك يوم الأحد، إذ سيحل ضيفاً على رئيس هيئات الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي».

وأضاف أدرعي أنه «كان من المفترض أن تتم الزيارة في شهر نيسان/ أبريل الماضي وتم تأجيلها لأسباب تتعلق بتقييم الوضع الأمني وعملية حارس الأسوار».

وأشار المتحدث إلى أن «كوخافي سيجري أيضاً لقاءات عمل مع مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع والجيش الأمريكي، من بينهم مستشار الأمن القومي جيك ساليفان، وزير الدفاع لويد أوستن، رئيس هيئات الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، وقائد القيادة المركزية للولايات المتحدة (سنتكوم) كنث ماكنزي، وقائد العمليات الخاصة في الولايات المتحدة (سوكوم) ريتشارد كلارك».

وقال أدرعي إن هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس هيئة الأركان في إطار مهامه كقائد حالي للمؤسسة العسكرية لكيان الاحتلال، وتتناول اللقاءات، التحديات الأمنية المشتركة يتقدمها الملف النووي الإيراني، و«جهود طهران الآيلة إلى تعزيز نفوذها في الشرق الأوسط بشكل عام وعلى الجبهة الشمالية بشكل خاص».

كما تشمل الزيارة وفقاً لأدرعي «بحث جهود حزب الله في تعزيز تواجده وتداعيات تهديد الصواريخ الدقيقة».

ورغم فشل القبة الحديدية الذي شكّل فضيحة لجيش العدو أمام مستوطنيه قبل أيّ أحد آخر، تحدث الناطق باسم جيش الاحتلال عمّا سماه «الإنجازات العسكرية» التي سيعرضها رئيس هيئة أركان العدو على أقرانه الأمريكان حول عملية «حارس الأسوار» وتحديداً التغييرات التي حصلت خلال العملية، فيما يتعلق «بالقدرات النارية، والمعلومات الاستخباراتية الدقيقة والاتصال الرقمي المتعدد الأذرع».

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات