تشوركين: تواجد القوات الروسية في سيفاستوبل مطابق لاتفاقياتنا مع أوكرانيا

تشوركين: تواجد القوات الروسية في سيفاستوبل مطابق لاتفاقياتنا مع أوكرانيا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين بعد جلسة للمجلسِ حول أوكرانيا أن تواجد القوات الروسية في سيفاستوبل مطابق للاتفاقياتِ الروسية الاوكرانية.

وأكد تشوركين في ختام جلسة لمجلس الأمن عقدت 28 فبراير /شباط لبحث الوضع في أوكرانيا بطلب من سلطات كييف اهتمام روسيا كغيرها من الدول باستقرار أوكرانيا وعافيتها. هذا وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الحكومة الاوكرانية الحالية لا يمكن النطر إليها كحكومة وحدة شعبية، وهذا ما يثير قلقا في بعض مناطق البلاد بما فيها القرم، لا سيما بعد إلغاء قانون اللغات من قبل البرلمان.
وأعرب تشوركين عن اعتقاده بأن الطريق الأفضل لحل الأزمة الحالية هو العودة إلى الاتفاقية التي تم التوصل بها بين الرئيس الأوكراني وزعماء المعارضة يوم 21 فبراير /شباط، مشيرا إلى أن انتهاك هذه الاتفاقية فور توقيعها كان سببا جديا لحدوث اضطرابات في مختلف مناطق البلاد. RIA NOVOSTI تشوركين: نحن ضد فرض الوساطة وفي إجابة على سؤال عن انضمام روسيا إلى بعثة وساطة دولية في أوكرانيا قال تشوركين إنها فكرة تحتاج إلى دراسة، لكنه شدد على ضرورة معرفة موقف سلطات القرم منها، مضيفا أن روسيا "ضد فرض الوساطة".