12 بلد في حلف الاطلسي يمتنعون عن التدخل في سورية

12 بلد في حلف الاطلسي يمتنعون عن التدخل في سورية

امتنع ما لا يقل عن 12 بلدا في منظمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) فكرة "التدخل الانساني" في سورية..

وقد رفضت هذه البلدان المشاركة في العملية العسكرية ضد النظام السوري.
وعلمت ايتار- تاس من مصدر مطلع في بروكسل " ان 12 بلدا رفض كافة اشكال المشاركة في العمليات القتالية في سورية من دون موافقة مجلس الأمن الدولي".
واضاف المصدر ان عواقب التدخل العسكري في سورية لا يمكن التنبؤ بها على الاطلاق ، اما انتصار المعارضة فهو لن يعيد في اغلب الظن " السلام لأمد طويل الى الارض السورية".
ونعيد الى الاذهان ان البرلمان البريطاني قد صوت قبل هذا بأغلبية الاصوات ضد مشاركة البلاد في عملية عسكرية ضد سورية.
وايد مشروع القرار الذي طرحته الحكومة 272 نائبا وعارضه 285 .كما ان البرلمان البريطاني لم يصادق على التعديل في مشروع القرار حول سورية.
فقد ادخل نواب حزب العمال تعديلا في الوثيقة مفاده ان المشرعين سيوافقون على القرار النهائي بصدد مشاركة لندن في العملية العسكرية فقط بعد ان يقدم المفتشون الامميون تقريرهم حول نتائج التحقيق في الانباء حول استخدام السلاح الكيميائي في سورية.
علما ان مشروع القرار بصدد استخدام القوة ضد سورية بسبب الهجوم بالسلاح الكيميائي في ضواحي دمشق في 21 آب/أغسطس قد احبط في مجلس الأمن الدولي بعد ان امتنعت روسيا والصين عن دعم القرار.

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك