مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 04 تموز/يوليو 2016

سورية على جدول أعمال «الأمن الجماعي»

دعا وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة «معاهدة الأمن الجماعي»، اليوم الاثنين 4/7/2016، إلى تكوين جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب على الأراضي السورية.

عرفات: «يا بيلحقوا يا ما بيلحقوا»..!

أجرت إذاعة ميلوديFM اتصالاً هاتفياً مع الرفيق علاء عرفات أمين حزب الإرادة الشعبية، عضو قيادة جبهة التغيير والتحرير استفسرت خلاله عن مضامين افتتاحية «قاسيون» في عددها 765 تاريخ الأحد 3 تموز 2016 حول الاستدارة التركية المرتقبة واقتراب الحل السياسي في سورية. وقال عرفات في تصريحه:

 

اتفاقية روسية كوبية.. بلا طرف ثالث

ستوقع روسيا وكوبا اتفاقية حكومية للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة الذرية، بعد أن وافقت الحكومة الروسية على مشروع الاتفاقية مع الجانب الكوبي.

 

«لا تنسفوا أمن أوروبا»..!

لا يزال السجال جارياً بين حلف «شمال الأطلسي» الذي تهيمن الأيدي الأمريكية على قرارات الدول المنضوية داخله، والاتحاد الروسي الذي يرى في توسيع نشاطات الحلف على حدوده الجنوبية والغربية خطراً أمريكياً يحاول التمدد في أدوات تنكر «أوروبية».

 

«القاعدة» يوعز لمناصريه بمهاجمة الهند

قال موقع «سايت» الأمريكي المتخصص بمراقبة النشاط الإلكتروني للتنظيمات المصنفة دولياً على أنها إرهابية، إن فرعا إقليمياً لتنظيم «القاعدة» حث مناصريه في الهند على التمرد وشن هجمات فردية، بعد أن أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن أسوأ هجوم للتنظيم تشهده بنجلادش.

 

لافروف يرفض إقصاء الأكراد.. ويؤكد على إغلاق الحدود مع تركيا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بعد ظهر اليوم، الإثنين 4/تموز، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السعودي الجبير، أن «موسكو قلقة من عدم فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في حلب شمالي سورية»، مضيفاً أنّه «من الضروري إغلاق الحدود بين تركيا وسورية لقطع التمويل عن تنظيمي داعش النصرة».

 

هل ينفع الطب الصيني التقليدي لعلاج الأزمة السورية؟

دعا المبعوث الصيني الخاص إلى سورية، شيه شياو يان، إلى استخدام «فلسفة الطب الصيني التقليدي» لحل الأزمة في سورية، من حيث التركيز على علاج المشكلة بشكل جذري، بدلاً من الاكتفاء بمداواة الأعراض فقط.

 

بيان صحفي من فصائل المقاومة الفلسطينية

على خلفية استدعاء محاكم السلطة الفلسطينية للباحث الفلسطيني د.عادل سمارة لدعوى قضائية مرفوعة بحقه من آمال وهدان بتهمة التشهير وهي التي قدمت في اجتماع سابق للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة (مقره بيروت) ورقة تدعو للتطبيع مع العدو الصهيوني أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية يوم الاثنين 4 تموز 2016 بياناً صحفياً تضامنياً مع د.سمارة، تناولت فيه أيضاً سحب ورقة وهدان واعتماد ورقة أخرى في وثائق التجمع. وفيما يلي نص البيان: 

 

أول هجوم لـ«داعش» في ماليزيا

قالت الشرطة الماليزية اليوم الإثنين 4/7/2016، إن الانفجار الذي وقع في وقت سابق وأسفر عن إصابة ما لا يقل عن ثمانية أشخاص كان الأول من نوعه المرتبط بتنظيم «الدولة الإسلامية» في البلاد.

 

الصين وروسيا: خطوات مشتركة لمكافحة الإرهاب

بدأت في العاصمة الروسية موسكو يوم الأحد 3/7/2016 سلسلة من التدريبات المشتركة الروسية الصينية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، بمشاركة قوة الشرطة المسلحة الشعبية الصينية وقوات الحرس الوطني الروسية المشكلة حديثاً.