_

الانتخابات الأرجنتينيّة: اليسار الراديكالي يقدّم البديل الوحيد

تشير الانتخابات النصفيّة في الأرجنتين في جولتها الأولى إلى الاستقطاب المتزايد في البلاد. عزز الائتلاف اليميني بقيادة الرئيس ماكري موقعه بهزيمته "البيرونيين" في كلّ مقاطعة. وجّه اليسار في الوقت ذاته إلى الناخبين من طبقة العمّال الذين هجروا بشكل متزايد الحركة…

الرئيس وحيداً... وأمريكا أيضاً

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، إنه سيرفض الإقرار بأن إيران التزمت بالاتفاق الذي وُقِّع عام 2015، واصفاً الحكم الإيراني بأنه «نظام متطرف». وأعلن أنه سيحيل الأمر إلى الكونغرس، وسيستشير حلفاء الولايات المتحدة بشأن كيفية تعديله.

لماذا كنا نحارب؟

أفضل ما قيل فى وصف بطولات أكتوبر إن الإنسان المصرى العادى بطلها الحقيقى.

عملية إدلب.. السبب الحقيقي للأزمة التركية الأمريكية؟

ربط سياسيون ومراقبون التوتر الناجم عن أزمة التأشيرات بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية بالاستعدادات التركية المتعلقة بالانتشار العسكري في محافظة إدلب السورية في إطار اتفاق مناطق خفض التوتر بين روسيا وتركيا وإيران.

سِلميّة اليابان في خطر

أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، عن خططه لتعديل الدستور بحلول عام 2020 من أجل التوائم مع أولمبياد طوكيو، متعذراً بالذكرى السبعين لكتابة الدستور.

الاقتصاد سيطوّع السياسة

بات هنالك مساران واضحان بخصوص العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوربي. المسار الأول: الإبقاء على مواقف مجلس الاتحاد الأوربي والمفوضية الأوربية، والتمديد التلقائي للعقوبات ضدّ روسيا دون تحليل نوعي لفاعليتها السياسيّة ولتأثيراتها السلبيّة على الاقتصاد في البلدان الأوربيّة.