_

المزة 86.. أخطار محدقة ودور رسمي متواضع

زادت مخاوف أهالي منطقة المزة 86 بعد أن بدأت تداعيات الأبنية المشادة على عجل فيها، بعيداً عن المواصفات الفنية والهندسية والتصميمية التي تؤمن الحد الأدنى من الأمان والسلامة، تصيبهم بسلبياتها، خاصة في ظل الإجراءات المحدودة والمتواضعة من قبل المحافظة.

المناسبات وسياسات البؤس المعمم stars

لا شك أن مناسبات عيد الأم والمعلم، التي نعيش أجواءها «المبهجة» خلال الأسبوع الحالي، تعتبر فرصة مؤاتية للتجار، عسى يتحرك الركود الحاصل بالأسواق من خلالها، حيث تسابقت المحال التجارية في الإعلان عن التنزيلات على بعض بضائعها وسلعها، وخاصة محال الألبسة…

بلدة سقبا.. قصة شكوى وضغط مثمر

وصلت إلى قاسيون قصة شكوى أهالي بلدة سقبا في ريف دمشق حول تراكم الأنقاض والأتربة في البلدة، حيث تقدم هؤلاء بعريضة موقعة من عشرات الأهالي إلى البلدية تتضمن ما يشكونه جراء استمرار تواجد هذه الأنقاض.

حتى «فيسبوك» لم يسلم

أعلنت المؤسسة العربية للإعلان عن قيامها بدراسة لتقاضي تعرفة عن إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها «الفيسبوك»، ضمن خطة «لتحسين المستوى الإعلاني وقيمته شكلاً ومضموناً»...؟

حلب.. جغرافيا المدينة متصلة منفصلة

تمت استعادة السيطرة على جغرافيا مدينة حلب بالكامل، كما تمت استعادة مشاكلها الخدمية المزمنة. فجغرافيا المدينة ما زالت متقطعة برغم استعادة اتصالها، وذلك بسبب أزمة المواصلات.

فيسبوكيات

نبدأ فيسبوكيات هذا الأسبوع بنكتة خفيفة من وحي بعض أزماتنا اليومية، وعلى الرغم من قدمها إلا أنها ما زالت متداولة عبر صفحات الفيس ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، تقول النكتة:

بدنا التغيير مشان نعيش

يوم بعد يوم عم نغرق ويتراجع وضعنا من السيئ للأسوأ، إن كان ع مستوى المعيشة، ولا ع مستوى الخدمات، ولا ع مستوى الممارسات الشاذة بواقعنا، وما حدا داير علينا من المسؤولين اللي مو شاطرين إلا بالحكي..

قِطّينة تقرع ناقوس الخطر مجدداً

يُفتح مجدداً ملف الملوثات التي تنفثها معامل الأسمدة بالقرب من بحيرة قِطّينة، والتي تؤثر سلباً على المواطنين وعلى البيئة في المنطقة، وهذه المرة على أثر تسجيل العديد من حالات الاختناق والإغماء التي تعرض لها أهالي بلدة قِطّينة نهاية الأسبوع الماضي.

هل ستبقى ملكيات الدولة خطاً أحمر؟

صدر مؤخراً قرار حكومي حول أملاك الوزارات من أجل سبرها لطرحها للاستثمار بالتشاركية مع القطاع الخاص، فقد ورد على صفحة رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 3/3/2018 ما يلي: «تكليف جميع الوزارات إعداد مصفوفة تتضمن الأملاك القابلة للاستثمار لديها، وإعداد الدراسات اللازمة…

استيراد المازوت.. الضارة والنافعة حكومياً؟

وافقت الحكومة مؤخراً على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة السماح لغرف التجارة والصناعة المشتركة باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً للصناعيين فقط، ولمدة ثلاثة أشهر، وذلك استكمالاً لقرار سابق يتضمن السماح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد هذه المواد ولنفس المدة، ووفقاً لنفس…