يدين حزب الارادة الشعبية قصف الطائرات التركية لبعض المواقع العسكرية العائدة لـ«وحدات حماية الشعب» في محافظة الحسكة، ويرى فيه تصعيداً خطيراً، و بداية مرحلة جديدة من التدخل السافر في الشؤون الداخلية السورية، واستمراراً للدور التركي في توتير الوضع الاقليمي عموماً،…
صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأن حول أفغانستان تجري ألعاب جيوسياسية لا تمت بصلة للحرص على تقديم الرعاية لشعب هذا البلد.
أعلنت القوات العراقية استعادة سيطرتها على حي التنك في الساحل الأيمن من مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.
أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين سيبحث مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال زيارته روسيا في 27/نيسان التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدولية والإقليمية.
أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن الأمانة العامة لمنظمة"أوبك" لم تستكمل بعد تحليل وضع سوق النفط، وأن المقترحات بشأن تمديد اتفاق فيينا ستبحث في أيار المقبل.
ذكرت وكالات أنباء أن القيادة الصينية نشرت على خلفية تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية المزيد من قواتها على الحدود مع كوريا الديمقراطية، وأرسلت إلى هناك 100 ألف جندي إضافيين.
أكدت الخارجية الأمريكية مجدداً أنها لا تستبعد أي من الخيارات في التعامل مع كوريا الديمقراطية لإجبارها على التوقف عن تطوير برامجها الصاروخية والنووية.
بحث نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، تعزيز نظام وقف إطلاق النار وإشراك منظمات دولية في عملية إزالة الألغام في سورية.
دعا وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الدول الأوروبية، إلى الاعتراف بروسيا كدولة قوية من أجل تحسين العلاقات معها.
اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ على تعزيز التنسيق بين بلديهما لجعل شبه الجزيرة الكورية منطقة منزوعة الأسلحة النووية.