_

الرقص فوق جثّة الاتحاد!

كتب المحلل السياسي والاقتصادي الأمريكي، توم لونغو، مقالاً بحثياً في موقع «strategic-culture»، تناول فيه حالة التخبط التي تسود المشهد في أوروبا، وتحديداً في موضوع الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، الذي يراه الكاتب بمثابة هيكل قام بالأساس لخدمة مصالح المصرفيين المأزومين.

الستوك الأمريكي في سوق المليارات

أصبح كتحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية صباح اليوم الأحد 13 آذار وذلك بعد 6 دقائق من إقلاعها من مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي ثاني كارثة جوية طالت خلال أقل من أربعة أشهر طائرات «بوينغ…

«فيتو» أمريكي لمشروع قرار أمريكي

تستمر الخلافات والتجاذبات الحاصلة داخل الإدارة الأمريكية في الاشتداد والظهور، فبينما كانت «مشاريع القرارات والفيتو» موضوع صراع أمريكا مع بقية دول العالم داخل أروقة الأمم المتحدة، باتت هاتان المفردتان تتداولان بالصراع الداخلي في أروقة البيت الأبيض ومجلس الشيوخ.

التصعيد الصهيوني: تخبّط الأمريكي

تصعيد جديد آخر جرى في فلسطين من قبل قوات الاحتلال بذريعة إطلاق عدة صواريخ من غزة على تل أبيب، حيث دوت صفارات الإنذار «الإسرائيلية» هناك وجرى استنفار عسكريّ وأمني، تبعها ردّ جوي على مواقع عدّة داخل غزة.

الصورة عالمياً

أعلن وزير الخارجية الفنزويلي عبر بيان رسمي عن قرار الحكومة بوقف الاتصالات مع الولايات المتحدة بخصوص إنشاء بعثات التمثيل الدبلوماسية بين البلدين، ومنح الولايات المتحدة مهلة مدتها 72 ساعة لسحب كل دبلوماسييها.

الـ «إس 400» والذعر الأمريكي!

«لا يمكن لواشنطن التصرف بمنطق: أنا دولة قوية وما أريده سيحدث) بهذه الكلمات ردّ تشاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، على تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية التي توعّدت بإجراء عقوبات على أنقرة في حال شرائها المنظومات الدفاعية من روسيا.

الناتو يستنجد بجنديين اثنين

كقوّة عالمية جديدة صعدت واحتلت وامتدت عبر كل الوسائل المتاحة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وبكل الطرق المباشرة منها وغير المباشرة، شكّلت الولايات المتحدة الأمريكية لنفسها حلفاء تحت مظلة المصالح المشتركة أو بضغط السلاح والمال... وبعد عقود خلت من تسلّمها…

روسيا والخليج... نحو المزيد من التفاهم

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في السادس من الشهر الجاري جولة خليجية تناول فيها العلاقات الروسية الخليجية وآفاق التعاون المستقبلي بين روسيا ودول الخليج في مختلف المجالات.

العراق مستمرٌ بمطالبه لطرد الأمريكي

لا تزال مطالب الشعب العراقي بطرد الأمريكيين من بلادهم قائمة، وستبقى بالتأكيد في طبيعة الحال، لكن مستوى التغطية الإعلامية لها لا يعدو حد الإحراج من استحالة «تطنيشه» بالمطلق من تلك الأطراف التابعة للغرب والمتحكمة بغالبية هذه الوسائل...