«القاعدة» يوعز لمناصريه بمهاجمة الهند

«القاعدة» يوعز لمناصريه بمهاجمة الهند

قال موقع «سايت» الأمريكي المتخصص بمراقبة النشاط الإلكتروني للتنظيمات المصنفة دولياً على أنها إرهابية، إن فرعا إقليمياً لتنظيم «القاعدة» حث مناصريه في الهند على التمرد وشن هجمات فردية، بعد أن أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن أسوأ هجوم للتنظيم تشهده بنجلادش.

 

وتأتي دعوة تنظيم «القاعدة» في شبه القارة الهندية بعد تحذيرات لمسؤولين أمنيين وخبراء من أن التنظيمين يحاولان تهديد الهند، الدولة العضو في كل من منظمة «شنغهاي» للتعاون، ومجموعة دول «بريكس».

وفي رسالة صوتية على الإنترنت من المزعوم أنها من عاصم عمر، زعيم تنظيم «القاعدة» في شبه القارة الهندية، قال الأخير إنه «على مسلمي الهند أن يحذوا حذو الشبان في أوروبا ويوجهون ضربات للشرطة الهندية وكبار المسؤولين الهنود» محملاً إياهم مسؤولية العنف.

ونقل موقع «سايت» عن تنظيم «القاعدة» في شبه القارة الهندية قوله «ابدأوا الجهاد بما منحكم الله من قوة. اقتلوا كبار المسؤولين في المؤسسات والإدارات التي تدفع الناس للقيام بأعمال الشغب هذه». وفي محاولة للعب على الفالق الطائفي في الهند، قال التسجيل الصوتي: «حتى إذا خرجتم فقط بسكاكين وسيوف سيقف التاريخ شاهداً ولن يصمد أمامكم الهندوس».

ومنذ نشأته في عام 2014 يحرض تنظيم «القاعدة» في شبه القارة الهندية على شن هجمات، إلا أن الهنود لا يتأثرون بهذه الدعوات بشكل كبير. وقال مسؤولون هنود إن قليلين فقط هم من حاولوا الانضمام لتنظيم «الدولة الإسلامية».

 

 

قاسيون + وكالات