هل ينفع الطب الصيني التقليدي لعلاج الأزمة السورية؟

هل ينفع الطب الصيني التقليدي لعلاج الأزمة السورية؟

دعا المبعوث الصيني الخاص إلى سورية، شيه شياو يان، إلى استخدام «فلسفة الطب الصيني التقليدي» لحل الأزمة في سورية، من حيث التركيز على علاج المشكلة بشكل جذري، بدلاً من الاكتفاء بمداواة الأعراض فقط.

 

وقال شيه، في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء «شينخوا» الصينية الرسمية، إنه ينبغي استخدام «فلسفة الطب الصيني التقليدي»، عند العمل على توسيع مناطق وقف إطلاق النار في سورية ودفع عمليات مكافحة الإرهاب، كونه يقوم بعلاج «المشكلة الكامنة بشكل جذري ويحسن الوضع على نحو كامل، بدلاً من الاكتفاء بعلاج الأعراض فقط».

ودعا المبعوث الصيني إلى حل الأزمة في سورية من خلال الحوار، ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، لإرساء أساس متين للاستقرار على المدى الطويل، والقضاء على أية بيئة خصبة محتملة للإرهاب.

وفي هذا الصدد، ذكر شيه أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أعلن لدى زيارته دول الشرق الأوسط في بداية العام الجاري تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 2300 مليون يوان (حوالي 34.5 مليون دولار)، كما أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، خلال مشاركته في المؤتمر الرابع للمانحين لسورية تقديم الصين 10 آلاف طن من الأغذية لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين.

 

قاسيون

آخر تعديل على الإثنين, 04 تموز/يوليو 2016 16:09