الصين وروسيا: خطوات مشتركة لمكافحة الإرهاب

الصين وروسيا: خطوات مشتركة لمكافحة الإرهاب

بدأت في العاصمة الروسية موسكو يوم الأحد 3/7/2016 سلسلة من التدريبات المشتركة الروسية الصينية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، بمشاركة قوة الشرطة المسلحة الشعبية الصينية وقوات الحرس الوطني الروسية المشكلة حديثاً.

 

وتستمر التدريبات الخاصة من 3 الى 14 الشهر الجاري في موسكو ومنطقة سمولنسك الروسيتين، وتشارك في التدريبات وحدتان من الصين وأكثر من وحدة روسية من الحرس الوطني.

وقال ليو تشي تشون، نائب مدير إدارة التدريبات فى الشرطة المسلحة الشعبية الصينية، إنها المرة الثالثة التي تجري فيها قوات داخلية من البلدين في تدريبات مثل هذا النوع الذى يركز على المهارات التكتيكية في مكافحة الإرهاب لتعزيز التعاون العملي بين البلدين.

وأضاف أن مشاركين من الصين وروسيا سيجرون مجموعة من التدريبات بشكل مشترك، آملا في استكشاف طرق فعالة في حملات مكافحة الارهاب المشتركة لتعزيز القدرات في هذا الصدد.

وأشاد سيرجي تشنتشيك، رئيس أركان الحرس الوطني الروسي، بانضباط القوات الصينية، وقال أن روسيا مستعدة لإطلاق مرحلة جديدة من التعاون مع الصين وتنفيذ مهام مشتركة تقوم على شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

 

يذكر أنه تم تشكيل الحرس الوطني الروسي في شهر نيسان الماضي بأمر من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من أجل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتجارة المخدرات في أنحاء البلاد.

 

قاسيون