25/6 إضراب شامل في لبنان

25/6 إضراب شامل في لبنان

أصدرت رابطة موظفي الإدارة العامة في لبنان بياناً رسمياً أعلنت خلاله عن سلسلة خطوات تصعيدية تبدأ بإضراب عام يوم الأربعاء القادم 25/6. وفيما يلي تستعرض «قاسيون» بعضاً مما جاء في بيان الرابطة.

«تؤكد الهيئة الإدارية على موقفها السابق بضرورة اعتماد مبدأ العدالة والمساواة بإقرار السلسلة بين جميع القطاعات الوظيفية.. وبأنها لن ترضى بأقل من زيادة حدها الأدنى 121%. كما تسجل الهيئة استغرابها الشديد واستنكارها الكامل للتأخير الفاضح في إقرار السلسلة».

وبناءً عليه أعلنت الهيئة عن: «أولاً: تنفيذ خطوات تصعيدية تبدأ بالإضراب العام والشامل في كافة الوزارات والإدارات والمحافظات والأقضية والمؤسسات العامة والبلديات يوم الأربعاء الواقع فيه 25/6/2014، احتجاجا على الإهمال والتسويف والمماطلة.. ثانياً: دعوة الجمعيات العمومية الفرعية في كافة الوزارات والإدارات والمحافظات والأقضية والمؤسسات العامة والبلديات للانعقاد.. لتقييم الإضراب ومناقشة كافة الخطوات التصعيدية الواجب اعتمادها بعد نهار الأربعاء في 25/6/2014. ثالثاً: دعوة المندوبين في كافة الوزارات والإدارات والمحافظات والأقضية والمؤسسات العامة والبلديات الى عقد اجتماع عام يوم الثلاثاء.. رابعاً: تستمر الهيئة الإدارية باجتماعاتها المفتوحة لمواكبة التطورات والاتصالات الجارية على مختلف الأصعدة.. خامساً: تكرر الهيئة الادارة تحذيرها من أي مساس بحقوق الموظف الاداري ولاسيما ما يسمى بزيادة ساعات العمل التي لن نقبل بها بأي شكل من الأشكال».

الهيئة الإدارية للرابطة