مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : نيسان/أبريل 2017

تركيا التائهة .. إلى أين؟

تشير آخر الأرقام عن الوضع في تركيا: إلى أن الليره خسرت  ما يقارب 50%  من قيمتها، بينما تراجع الدخل السياحي بحوالي 30 %، وانخفضت نسبة النمو من 7 % الى 2.9 %، وانسحبت حوالي 50 % من الاستثمارات الخارجية، بسبب عدم الاستقرار، وفي حين بلغت معدلات البطالة حوالي12 %، وبين الشباب إلى اكثر من 25%.

 

ماركس ضد سبنسر | النبي - العالم الذي يعود دوماً

«ألا تتعجب من أنَّ عليهم أن يعلنوا موتي دائماً وتكراراً؟»

ماركس في سوهو

«قبل 150 عاماً حلّل ماركس وإنجلز الرأسمالية بشكل جيد جداً، وأستطيع القول إنه في كثير من الأحيان بشكل أفضل من الاقتصاديين الكلاسيكيين»

جورج سوروس

 

كركوك: من قانون بريمر.. إلى صاعق تفجير

عاد الحديث مجدداً خلال الأيام الماضية، حول مصير مدينة كركوك العراقية، وعائديتها الإدارية، ما بين الحكومة المركزية العراقية، أو حكومة إقليم كردستان، الأمر الذي يعني إحياء الخلاف حول إشكالية مزمنة من الإشكاليات في الدولة العراقية الحديثة، طالما كانت مكان تجاذب وخلاف وصراع بين القوى الكردية، وبين الحكومة المركزية في مراحل تاريخية عديدة..

ترامب يحتمي بـ«مطارالشعيرات»

بشكل غير مألوف، وببرنامج انتخابي عنوانه العريض «الانكفاء إلى الداخل، والتفاهم مع روسيا» صعد نجم مرشح الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، وأصبح مرشحاً عن الحزب الجمهوري بعد أن أطاح بمنافسيه من الحزب. استنفرت الماكينة الإعلامية التقليدية، ونشرت بشكل متواتر استطلاعات رأي عن استحالة نجاح ترامب، ولكن ترامب نجح!